بوريطة يجري مباحثات هاتفية مع وزير خارجية روسيا حول تعزيز العلاقات بين البلدين

الأولى كتب في 26 نوفمبر، 2019 - 23:46 تابعوا عبر على Aabbir
بوريطة ولافروف
عبّر

عبرـ متابعة

 

 

 

 

أجرى وزير الخارجية الروسية” سيرجي لابروف” ، محادثات هاتفية اليوم، مع نظيره المغربي ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية و التعاون.

 

 

 

و إستنادا إلى بلاغ الخارجية الروسية ، فقد تحدث وزير الخارجية” سيرجي لافروف مع نظيره المغربي حول العلاقات الثنائية بين البلدين و الجهود المبذولة لتعزيزها في شتى المجالات.

 

 

و بحسب البلاغ ذاته ، دعى الوزيرين إلى عقد الإجتماع 8 للجنة الحكومية الدولية المشتركة للتعاون الإقتصادي و العلمي و التقني بالعاصمة الروسية” موسكو”.

 

 

و ابلغ سيرجي لابروف نظيره المغربي ، عن إستعداد روسيا لتعميق الحوار السياسي مع المغرب على مستوى جميع القصايا الدولية و الإقليمية خاصة في مايتعلق بنزع ا الصحراء.

 

 

رتقب أن يقود وزير الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطةـ يوم الإثنين 2 دجنبر المقبل، وفدا حكوميا إلى العاصمة الروسية موسكو، حيث يرتقب أن تنعقد لقاءات متعددة مع المسؤوليين الحكوميين الروس، بهدف تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين.

 

 

 

وتدخل هذه الزيار في إطار الدورة الثامنة للجنة الحكومية المشتركة بين المغرب وروسيا. ويرتقب أن يعقد ناصر بوريطة، خلال هذه الزيارة، لقاء عمل مع نظيره الروسي، سيرغي لافروف.

 

 

 

 

ويرتقب أن تعطي هذه الدورة الفرصة إلى المسؤولين السياسيين ورجال الأعمال من كلا البلدين الفرصة من أجل تعميق التعاون الثنائي، الذي أُعطي له نفس جديد إثر زيارة صاحب الجلالة الملك محمد السادس  لموسكو سنة 2016، حيث التقى بالرئيس الروسي فلاديمر بوتين.

 

 

 

 

 

ويكثف المغرب وروسيا التنسيق الثنائي بشكل مستمر، إذ عقد ناصر بوريطة ونظيره الروسي قد عقدا لقاءين رسميين خلال السنة الجارية. الأول كان يوم 25 يناير الماضي، حين حل لافروف في زيارة رسمية إلى المغرب على هامش الجولة التي قام بها إلى دول شمال إفريقيا، فيما عقد رئيسا دبلوماسيتي البلدين اللقاء الثاني بنيويورك يوم 25 شتنبر االماضي، وذلك على هامش مشاركتهما في أشغال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع