بوريطة: المغرب يجدد التزامه من أجل الديمقراطية والتغيير في فنزويلا

الأولى كتب في 21 يونيو، 2019 - 20:30 تابعوا عبر على Aabbir
بوريطة
عبّر

عبّر 

 

 

أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة، اليوم الجمعة 21 يونيو بالرباط، أن المغرب يجدد التزامه لفائدة كافة المبادرات المبذولة من أجل الاستجابة للطموحات المشروعة لشعب فنزويلا في الديمقراطية والتغيير.

 

 

 

وأشار بوريطة، خلال لقاء صحفي عقب مباحثات أجراها مع وزير الشؤون الخارجية الكولومبي، كارلوس هولميس تروخييو، إلى أن المغرب يجري، في هذا الإطار، مباحثات، بشكل منتظم، مع أعضاء مجموعة ليما، لاسيما كولومبيا، من أجل تنسيق المواقف حول قضية فنزويلا، وذلك في أفق مشاركة المغرب في اللقاءات التي ستنظم مستقبلا.

 

 

 

وأوضح برويطة أن المغرب يواصل تتبعه عن كثب لتطور الوضع في فنزويلا، ويبقي على اتصال منتظم مع كافة الأطراف التي تحمل هم الطموحات المشروعة للشعب الفنزويلي في الديمقراطية والتغيير، مؤكدا أنه استقبل، اليوم الجمعة، خوسي إغناسيو غيديز، المبعوث الخاص لخوان غوايدو، رئيس الجمعية الوطنية الفنزويلية، وعبّر له عن استعداد المغرب للإنصات للتطورات الأخيرة للوضعية السياسية والإنسانية في فنزويلا والعمل في إطار إقليمي.

 

 

 

وأشار الوزير إلى أنه أجرى اليوم أيضا، مباحثات هاتفية مع غوايدو، وهي الثانية من نوعها بعد مباحثات أولى أجريت في 29 يناير الماضي.

 

 

 

وفي نفس السياق، ذكر بوريطة بأنه أجرى، في إطار جولته بخمس بلدان بأمريكا اللاتينية من 10 إلى 15 يونيو، مباحثات مع فرانسيسكو سوكري، رئيس لجنة السياسة الخارجية بالجمعية الوطنية الفنزويلية، والذي زار المغرب في شهر مارس الماضي من أجل لقاء مسؤولين مغاربة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع