بوانو: ما يقوم به وهبي في موضوع الأسرة هو العبث بعينه ولن نسمح له بمخالفة المرجعية الإسلامية

الأولى كتب في 6 فبراير، 2023 - 22:01 تابعوا عبر على Aabbir
بووانو
عبّر

شن عبد الله بوانو، رئيس المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية بمجلس النواب، هجوما لاذعا على وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، على خلفية ما يقوم به في موضوع الأسرة.

بوانو الذي كان يتحدث في الاجتماع الأسبوعي للمجموعة، المنعقد يوم الاثنين 6 فبراير الجاري، وصف ما يقوم به وهبي في موضوع الأسرة بالعبث بعينه، محذرا إياه من الأخطاء التي بات يرتكبها في هذا الشأن.

وشدد بوانو على أن المرجعية الإسلامية، هي روح الحزب، وأنه يتقاسم هذه المرجعية مع أحزاب أخرى، وأن هذه المرجعية جاءت فيها أمور تفصيلية تتعلق بالأسرة، دون غيرها من المواضيع، متوعدا وهبي بوقوف حزب العدالة والتنمية في وجهه ووجه كل ما يخالف المسائل التي جاءت فيها “نصوص قطعية”.

وأوضح بوانو، أن “موضوع الأسرة كبير جدا، ويتجاوز حزبا بعينه، ويتجاوز الحكومة كذلك، مما يعني أنه يتطلب الكثير من التريث قبل الخوض فيه”.

وشدد بوانو على أن مراجعة مدونة الأسرة ينبغي أن تكون في الإطار الذي حدده جلالة الملك، مشيرا إلى أن الشعب المغربي قال كلمته بخصوص موضوع الأسرة في المسيرة المليونية بالدار البيضاء سنة 2000، مبرزا أنها كانت مسيرة الشعب المغربي وليست مسيرة حزب أو تنظيم معين.

زربي مراد – عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع