بوادر تصدع المصالحة بين تيارات حزب الجرار قبيل مؤتمره الرابع

الأولى كتب في 4 فبراير، 2020 - 17:18 تابعوا عبر على Aabbir
بوادر تصدع المصالحة
عبّر

عبّر ـ متابعة

 

 

 

بدأت بوادر تصدع المصالحة بين التيارين المتصارعين داخل حزب الأصالة والمعاصرة في المؤتمر الوطني المرتقب نهاية هذا الاسبوع، وذلك على خلفية ادعاء أحد الأطراف عدم قانونية بعض القرارات التي اتخذتها اللجنة التحضيرية.

 

 

وأثارت بعض قيادات حزب “البام” أن الكيفية التي تم بها الدعوة الى انعقاد المؤتمر الوطني الرابع من قبل اللجنة التحضيرية غير قانونية، الأمر الذي يهدد بنسف المؤتمر في حال ثبت جدية هذا الادعاء.

 

وكان رئيس لجنة التحكيم والأخلاقيات، إدريس بلماحي، أثار  في اجتماع اللجنة التي يرأسها، وذلك أول أمس، بطلب من الأمين العام للحزب، حكيم بنشماش للنظر في ملف الطعون المرتبطة بعملية الانتداب إلى المؤتمر.

 

وقال بلماحي خلال اجتماع اللجنة المذكورة إن الكيفية التي يعقد بها المؤتمر “غير قانونية”.

 

وأوضح لأعضاء لجنة التحكيم والأخلاقيات أن المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة لم يصادق على تاريخ انعقاد المؤتمر الوطني الرابع ابذي أعلنت عنه وحددته اللجنة التحضيرية بقيادة سمير كودار يوم 7 و8 و9 فبراير الجاري.

 

الا أن رفاق سمير كودار نبهوا ردا على بلماحي إلى أن ادعاء هذا الاخير لا اساس قانوني له، على اعتبار أن المجلس الوطني للحزب قرر في وقت سابق التفويض للجنة التحضيرية كل ما يتعلق بتفاصيل الاعداد للمؤتمر بما في ذلك تحدد تاريخ انعقاد هذا الأخير.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع