بوادر أزمة سياسية في الأفق..البيجيدي يرد التجمع الذي وصفهم بالنموذج الفاشل..

منوعات كتب في 24 سبتمبر، 2018 - 15:47 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

 

عبّر ـ متابعة

خرج نائب الأمين العام لحزب العدالة و التنمية ، سليمان العمراني ، برد قوي ومثير على كلمة وزير الشباب والرياضة، والقيادي في حزب التجمع الوطني للأحرار، رشيد الطالبي العلمي، في لقاء لشبيبة حزبه، هاجم من خلالها حزب “المصباح” حيث اعتبر أنه يقوم بتخريب البلاد عبر التشكيك في المؤسسات السياسية ، واتباع نظام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الذي وصفه بالنموذج الفاشل.

وقال العمراني في رسالة نشرها على الفايسبوك “هل هناك إساءة أكبر من أن تصف حزبا يقود الأغلبية التي أنتم من مكوناتها ويرأس الحكومة التي أنتم جزء منها وأنتَ وزير فيها، بقولك بأن هذا الحزب لم يحصل على العدد من المقاعد الذي يسمح له بالمرور للدور الثاني في تنفيذ مشروعه ”الهيمني” وهو الوصف الذي قصدته دون أن تقوله باللفظ، وخلقت تقابلا بين مشروع قلتَ إنكم تدافعون عنه أنتم وجميع المغاربة مع مشروع دخيل هو مشروع حزب العدالة والتنمية، وقلتَ إننا نريد تخريب البلاد ليسهل علينا وضع يدنا عليها؟”.

وأضاف القيادي البيجيدي “دعني أقل لك إن هذا المشروع الهيمني التخريبي هو الذي نال الثقة الكبيرة للمغاربة في اقتراعات 25 نونبر 2011 و4 شتنبر 2015 و7 أكتوبر 2016″، متابعا كلامه بالقول “فهل تجرؤ على وصف المغاربة بجريمة دعم مشروع تلك مواصفاته يقود الحكومة للمرة الثانية على التوالي ويرأس أغلب المدن الكبرى؟ هل يمكن أن تصف المغاربة بالقاصرين؟ هل هذه هي الديمقراطية؟ وقد قال القدماء رمتني بدائها وانْسَلَّت، فإني أسألك: هل نسيتَ أن حزبك لم يتجاوز بالكاد 37 مقعدا، لكنه تحكم بقدرة قادر في مفاوضات تشكيل الحكومة التي أسندت مهمة تشكيلها للأستاذ عبد الإله ابن كيران الذي نال حزبه بقيادته 125 مقعدا وعمل على ليِّ الذراع وأثمرت مساعيه ”غير الحميدة” في خلق البلوكاج..”.

ووصف العمراني خرجة العلمي بأنها “خطيرة ومسيئة وغير مقبولة”، مضيفا “ينتهك بشكل سافر ميثاق الأغلبية الذي يعتبر حزبكم من بين الموقعين عليه، وهو الذي نص على’ الحرص على تماسك الأغلبية وعدم الإساءة للأحزاب المكونة لها دون أن يمنع ذلك من الحق في النقد البناء، وفي جميع الحالات تعمل الأحزاب المكونة للأغلبية على حل خلافاتها من داخل آليات الميثاق”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع