بني ملال تحتفي بالراحل الوكيلي عميد الموسيقى الأندلسية

ثقافة و فن كتب في 30 مارس، 2022 - 23:30 تابعوا عبر على Aabbir
بني ملال
عبّــر

قامت الجمعية المغربية لتكامل العلوم ، بشراكة مع Dari Couspate , ودار الثقافة بني ملال ، بتنظيم ندوة علمية وطنية حول موضوع “الطرب الأندلسي : قراءة في جهود عميد الموسيقى الأندلسية الفنان الكبير المرحوم مولاي أحمد الوكيلي”، وذلك يوم الثلاثاء 22 مارس 2022 ، بقاعة المحاضرات، بدار الثقافة ببني ملال.

 

 

وقال رئيس الجمعية المغربية لتكامل العلوم الأستاذ الجامعي ابوبكر العزاوي في تصريح إن هذه الندوة تأتي استمرارا للانشطة التي دأب على على تنظيمها لفائدة طلبته بما ان الموسيقى إرث جماعي وجب التعريف به، وهي فرصة لتكريم بعض الرموز الفنية والثقافية، مضيفا أن هذا اللقاء يأتي كذلك في سياق الاحتفاء بجهود وأعمال رواد التراث الموسيقي المغربي الاندلسي.

 

 

وأوضح الدكتور العزاوي أن الفنان الكبير والمرحوم احمد الوكيلي، كان أول رئيس للجوق الأندلسي التابع للإذاعة والتلفزة المغربية، والمُؤسس في سنة 1952، وهذه المناسبة العلمية سعت للتعريف بهذه الشخصية الفنية المرموقة وبما تركته لنا من ابداع.

وفي ختام هذا الموعد الأكاديمي والفني الذي عرف حضور جمهور متنوع من الاساتذة والطلبة والمهتمين بهذا الفن اتحفت فرقة موسيقية الحاضرين بوصلة موسيقية أندلسية.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع