بنموسى مطلوب في البرلمان لتفادي هدر الزمن المدرسي

مجتمع كتب في 15 أغسطس، 2024 - 11:45 تابعوا عبر على Aabbir
شكيب بنموسى
حمزة غطوس

طالب الفريق الحركي بمجلس النواب، بحضور وزير التربية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، في اجتماع تم تخصيصه لمناقشة موضوع “الدخول الدراسي برسم موسم 2024 – 2025”.

وأكد البرلمانيون على ضرورة عقد هذا الاجتماع قبل الدخول المدرسي، وليس بعده كما حدث سابقا، وذلك من أجل فتح نقاش حول الكيفية والمقاربة الكفيلة بتأمين موسم دراسي بدون هدر للزمن المدرسي، “موسم برؤية متجددة تتجاوز أعطاب السنوات الفارطة”.

وشدد الفريق، في مراسلة وجهها إلى رئيس لجنة التعليم والثقافة والاتصال، على أن “المؤسسة التشريعية، يتعين أن تكون بالأولوية في قلب النقاش الدائر حول المنظومة التعليمية بصفة عامة، وفيما يتصل بمستجدات الدخول الدراسي والجامعي على وجه الخصوص”.

وفي هذا الصدد انتقد رئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، عزيز غالي، رجال ونساء  التعليم الذين اختارو المشاركة في الإحصاء العام للسكان والسكنى الذي سينطلق إبتداءا من فاتح شتنبر المقبل إلى الثلاثين من الشهر ذاته، معتبرا أن ذلك سيسبب هدرا للزمن المدرسي.

وكتب الناشط الحقوقي في تدوينة على حسابه الخاص بمنصة “فيسبوك”، “إن مكان رجل التعليم في بداية شتنبر هو القسم من أجل المصلحة الفضلى للتلاميذ ومن أجل صورة المدرسة العمومية وليس الإحصاء”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع