بنك المغرب يحذر من الاستثمار في شركات وهمية على الأنترنيت

إقتصاد و سياحة كتب في 29 أغسطس، 2022 - 21:04 تابعوا عبر على Aabbir
بنك
عبّر ـ ولد بن موح

حذر كل من بنك المغرب والهيئة المغربية لسوق الرساميل من الشركات التي تحصل على الأموال من الجمهور بطرق غير مشروعة مع إعطاء وعود بتحقيق عائد استثنائي.

وكشف بلاغ مشترك لبنك المغرب والهيئة المغربية لسوق الرساميل على أنه “على الرغـم من التحذيرات الهيئتين المذكورتين “قد تبين استمرار تواجد شركات تنشط عبر شبكة الأنترنيت ومواقع التواصل الاجتماعي حيث تحصل على أموال من الجمهور وتودعها في حسابات مفتوحة لدى البنوك وتعطي وعوداً بتحقيق عائدات استثنائية من خلال استثمار هذه الأموال في تمويل أنشطة مرتبطة بإنتاج السلع أو الخدمات”.

وذكَّر بنك المغرب والهيئة المغربية لسوق الرساميل أن “كل نشاط تحصيل أموال من المواطنين أو دعوتهم إلى الاكتتاب خاضع للإطار القانوني الجاري به العمل. حيث تتطلب مزاولة الأنشطة السالفة الذكر الحصول على ترخيص مسبق حسب الحالة من قبل السلطة المختصة أي بنك المغرب أو الهيئة المغربية لسوق الرساميل”.

وأكد المصدر ذاته، أنه “يجب على الجميع التحقق من توفر الشركة التي تقدم هاته الخدمات على ترخيص لمزاولة نشاطها، قبل تسليم الأموال أو القيام باستثمارات بهدف تحقيق أرباح مالية، وذلك عبر التأكد من إدراج اسم هذه الشركة في الموقع الالكتروني لبنك المغرب أو الهيئة المغربية لسوق الرساميل كشركة معتمدة”، مضيفا: “ويبقى هذا الاعتماد ضروريا لاقترانه بنظام يطبق على الشركات التي تتلقى أموالا من الجمهـور ويمكـن من حماية المودعين والمدخرين من المخاطر”.

عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع