بنكيران بعد اجراءه مكالمة مع القصر الملكي.. جلالة الملك بخير وحريص على طمأنت شعبه الوفي..

تقارير كتب في 18 يونيو، 2022 - 21:21 تابعوا عبر علىAabbir DMCA.com Protection Status
بنكيران

كشف عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عن إجرائه لاتصال هاتفي بالقصر الملكي للاطمئنان على صحة الملك محمد السادس، الذي يحظى بمكانة خاصة في قلوب المغاربة، لافتا إلى أن ” صحة الملك بخير جراء إصابته بالفيروس اللعين بدون أعراض، وهناك توصية من طبيبه بأن يخلد إلى الراحة”.

وتابع المتحدث: “لقد طمأنني محدثي على أن الملك حريص على إخبار ما هو مرتبط بظروفه الصحية للمواطنين واطلاعهم بالحقيقة كاملة بخصوص صحته ويجب أن نبقى هكذا”.

وشدد الأمين العام لحزب المصباح، على أن أكثر ما يجمع الأمة ويوحدها هو “ الدين، والارتباط الكبير لأمة المغرب بالملك والأسرة الملكية”، داعيا إلى تجنب الإصغاء إلى من وصفهم بـ”المنافقين والمشوشين في هذه الظروف، على اعتبار أننا أمة منظمة بالتاريخ والدين والأعراف والدستور”.

ودعا المتحدث إلى تجنب هؤلاء “الناعقين”، لاسيما في هذه الظروف المجهولة التي تعيشها، قائلا:“ نحن بعد الله تعالى مجموعون ومجتمعون على ديننا وملكنا ويجب أن نقوي ترابطنا وتلاحمنا على هذه الأمور، فهي مرحلة صعبة علينا كأمة مغربية وإسلامية، ورغم الظروف يجب أن تجري معاني التضامن والتآزر بين الغني والفقير لنتجاوز هذه المرحلة، وسنفعل ونجتازها بالتكاثف”.

وأردف بنكيران: “المغاربة ليسوا شعبا نبَتَ قبل عقود، نحن أمّة لديها تاريخ عريق، وإن لم تكن أمتنا أقدَم أمّة، فهي من أقدم الأمم في العالم التي بقيت متلاحمة وموحدة تحت دولة واحدة، حتى وإن تغيرت الأسر التي حكمتها منذ اثني عشر قرنا، وقامت بأدوار كبيرة في التاريخ، ولا يجوز لها أن تتخلى عن هذه المكانة الريادية”.

عبّر ـ الرباط

اترك هنا تعليقك على الموضوع