بنعبدالله يعتبر موقف الاستقلالين من تصريحاته مجرد سوء فهم

الأولى كتب في 29 يوليو، 2020 - 20:30 تابعوا عبر على Aabbir
بنعبد الله يقصف أخنوش
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر من الرباط 

 

 

اعرب نبيل بنعبد الله الأمين العام لحزب التقدم والإشتراكية عن اسغرابه من موقف حزب الاستقلال من تصريحاته الأخيرة بخصوص ما تضمنته المذكرة المشتركة لأحزاب المعارضة من ربط بين الولوج للوظيفة العمومية والتصويت في الإنتخابات.

 

 

وأوضح بنعبد الله أن تصريحاته لم تكن تستحق” لا دفع شاب إلى تصريحات مخلة بالحدود اللازمة من اللياقة، ولا بالأحرى تخصيص فقرة كاملة في بلاغ رسمي للحزب”،، معتبرا أن تأويلات حزب الاستقلال لتصريحاته خاطئة، ولاتناسب تقديره لحزب الاستقلال، وأنه كان يجب ايجاد الصيغ المناسبة لتعزز، بمعية أمثالها في كل الأحزاب الجادة، المؤسسة التشريعية، بخبراتها ومعارفها وتكوينها السياسي”.

 

وأكد بنعبدالله أن اتهامه بالتنصل من الالتزامات، يحمل مبالغة حيث أن الأمر يتعلق تحديدا بإجراءٍ مقاصدُهُ شريفةٌ حقا، المبتغى منها هو التشجيع والتحفيز على التصويت، لكنه مع ذلك فهو يظل جُزئيةً غير رئيسية في مذكرة سياسية تاريخية، بحمولة تحليلية ومقترحية قوية، خاصة أن الكثير من ردود الفعل المتسرعة، وربما المسخرة من جهة منافسة أرادت أن تلخص هذه المذكرة في هذا الاجراء، مما كاد أن يعصف بأهمية وجودها وجوهر محاورها، نظرا لما أثاره من ردود فعل سطحية وسلبية عديدة في أوساط مختلفة”.

 

واعتبر بنعبد الله أن حزب الاستقلال أساء فهمه فقط، وأنه يعتزم تفويت فرصة سوء التفاهم الحاصل على بعض الأوساط وصفها بالمنزعجة من الاتفاق المشترك ين الأحزاب الثلاثة، الوصول إلى أهدافها بأي شكل من الأشكال.

 

 

وكان جوهر الانتقادات، ما تضمنته مذكرة الاتفاق الثلاثي ضمن بنودها، وضع تمييز في درجة المواطنة بين المشاركين في الاتخابات والممتنعين، الأمر الذي أفسد مقاصد المذكرة وفتح شهية التنقيص من مصداقية خطاب المعارضة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع