بنشعبون يعلن إنطلاق عملية تمويل المقاولات ابتداء من يوم غذ

إقتصاد و سياحة كتب في 3 فبراير، 2020 - 16:30 تابعوا عبر على Aabbir
خاص عن التعديل الحكومي
عبّر

سعد الناصري ـ عبر 

 

 

 

 

أعلنت وزارة الإقتصاد المالية وإصلاح الإدارة،على لسان وزيرها محمد بنشعبون، أن إطلاق البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات سيبدء من يوم غد الثلاثاء، بتفعيل الإتفاقيات التي تم توقيعها في هذا الإطار أمام الملك محمد السادس.

 

أكد وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، محمد بنشعبون،خلال لقاء صحفي في الموضوع بالرباط، اليوم الاثنين، حضره إلى جانب والي بنك المغرب، ومديرة صندوق الحسن الثاني للتنمية الإجتماعية، نائب تجمع البنوك المغربية، ورؤساء عدد من البنوك، أن الحساب المرصود للأمور الخصوصية “صندوق دعم تمويل المبادرة المقاولاتية”، يحتوي حاليا على 8 ملايير درهم.

 

وأوضح بنشعبون أن صندوق الحسن الثاني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية سيقدم مساهمة بمبلغ 2 مليار درهم تنضاف إلى المليارات الـ6 التي تم تزويد صندوق دعم تمويل المبادرة المقاولاتية بها. وأبرز بنشعبون أن خصوصية هذه الاتفاقيات الموقعة تتمثل في كونها موجهة بالأساس إلى العالم القروي، مشيرا إلى أن هذه الآلية تعتمد على إعادة تمويل البنوك التي ستواكب المقاولات بالعالم القروي بنسبة فائدة صفر في المئة.

 

وسلط الوزير بالمناسبة الضوء على عدد من المنتجات والعروض البنكية التي سيتم توفيرها في إطار هذا البرنامج، مشيرا إلى أن العمل بها سيبدأ انطلاقا من يوم غد بالنسبة لبعض البنوك.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع