بنشعبون: المغرب يضطلع بدور مهم لفائدة التنمية الاقتصادية بإفريقيا

إقتصاد و سياحة كتب في 7 نوفمبر، 2018 - 12:18 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

 

عبّر ـ وكالات

قال محمد بنشعبون، وزير الاقتصاد والمالية، اليوم الأربعاء بجوهانسبورغ، إن المغرب، وبالنظر لحضوره القوي في العديد من القطاعات الاقتصادية بإفريقيا، يضطلع بدور مهم لفائدة التنمية بالقارة.

وأضاف بنشعبون، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على هامش المنتدى الإفريقي حول الاستثمار، الذي افتتح أشغاله، اليوم، بمركز سانتدون للمؤتمرات بالحي المالي بجوهانسبورغ، أن المغرب حاضر بإفريقيا في العديد من القطاعات الرئيسية من ضمنها قطاعات المالية والاتصالات والأشغال العمومية.

وأكد أن هذا الحضور، الذي ما فتئ يتعزز، يعطي للمملكة مكانة متميزة ضمن الجهود الرامية إلى تقوية العلاقات الاقتصادية على صعيد القارة، مشددا على ضرورة تسريع وتيرة التنمية بإفريقيا لتعزيز النمو الاقتصادي المدر للتشغيل بالنسبة للشباب.

كما أكد وزير الاقتصاد والمالية، من جهة أخرى، أن المنتدى الإفريقي حول الاستثمار يمثل مرحلة جديدة ضمن مسار تسريع الاستثمارات في القطاعات الرئيسية، ومن بينها البنيات التحتية، مشددا، في هذا السياق، على أهمية تشجيع المبادرة الخاصة كرافعة لتسريع وتيرة الاستثمارات بالقارة.

وسيبحث هذا المنتدى، الذي سيتواصل إلى غاية بعد غد الجمعة، العديد من المواضيع تتعلق، بالخصوص، بتمويل مشاريع التنمية بالقارة.

وسيعرف هذا المنتدى، الذي ينظمه البنك الإفريقي للتنمية ويشكل منصة لتعبئة الاستثمار المبتكر، مشاركة فاعلين مؤسساتيين وصناديق التقاعد ومستثمرين من القطاع الخاص وشركات الرأسمال-الاستثمار التي ستسعى إلى تعبئة الرساميل الكفيلة بتسهيل التحول الاقتصادي في إفريقيا.

وسيركز هذا المنتدى، أيضا، على مواضيع تهم تنظيم المعاملات، واختيار المشاريع وتجويدها، وجذب المستثمرين المشتركين وتسهيل المعاملات لفتح الفرص الاستثمارية المقدرة في عدة مليارات من الدولارات.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع