بنجرير تحتضن مؤتمرا دوليا يجمع 400 شابا من جميع أنحاء العالم سعيا لتحقيق أهداف التنمية المستدامة

الأولى كتب في 6 أغسطس، 2019 - 21:00 تابعوا عبر على Aabbir
بنجرير احتضان
عبّر

فاطمة الزهراء حراز ـ عبّــر

 

تنظم جمعية ” world merit summit morocco”، و التي تعتبر فرعا من المنظمة العالمية “world merit”، بالمشاركة مع المجمع الشريف للفوسفاط، للمرة الثانية مؤتمرا دوليا بمدينة بن كرير، يجمع شبابا من مختلف دول العالم لمدة 4 أيام إبتداء من 4 غشت إلى غاية 9 غشت من الشهر الجاري. تحت شعار “تعبئة الشباب من أجل تغيير شامل”. والهدف من هذا المؤتمر تطوير أفكار الشباب، وبناء مهاراتهم في مجال التنمية المستدامة، و ذلك من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

 

وقد أشار محمد الحمامي الرئيس المؤسس لجمعية ” world merit summit marocco”، أن المغرب هو أول دولة تحتضن هذا المؤتمر، بعد أن كان يقتصر فقط على انجلترا والولايات المتحدة الأمريكية.

 

وأضاف أن النسخة الثانية جاءت برؤية جديدة مخالفة للسنة الماضية، إذ تميزت بكونها لم تقتصر فقط على أعضاء الجمعية، بل شملت 400 مشارك من 49 دولة. وأوضح أن شروط المشاركة بسيطة، يكفي أن يتميز بالقدرة على التأثير الإجابي داخل المجتمع، وأن يكون نشيطا وفاعلا في محيطه، ويسعى من خلال أنشطته إلى صنع التغيير. كما تفتح المشاركة في وجه حاملي الأفكار أو المشاريع.

 

و شددت جهاد بن موسى رئيسة “world merit summit 2019 ” أن الهدف من هذه التظاهرة هو تأطير وتكوين المشاريكين، و تنمية قدراتهم ومهاراتهم على يد خبراء و متخصصين في مجال التنمية المستدامة. من أجل الشروع في بناء مشاريعهم، وإخراجها إلى أرض الواقع فور عودتهم إلى بلدانهم. و التي يجب أن تحترم الأهداف ال17 المصادق عليها من طرف الأمم المتحدة، و أضافت جهاد أن كل المشاريع ستخضع للممراقبة و التتبع بشكل مستمر.

 

وتجدر الإشارة أن جمعية world merit summit ” morocco” تعتبر فرعا من المنظمة العالمية “world merit summit” . إذ تتوفر هذه الاخيرة على مقريين بكل من انجلترا و الولايات المتحدة الأمريكية. و هي شريكة الأمم المتحدة في مجال التنمية المستدامة. و تشتغل على تحقيق الأهداف ال17 التي تمت المصادقة عليها سنة 2015 من طرف الأمم المتحدة.

 

شاهد ايضا

 

الملك يفاجأ ساكنة طنجة بزيارة غير رسمية

لقطات طريفة عفوية للأمير مولاي الحسن في خطاب الملك محمد السادس

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع