بمناسبة عيد الشباب عامل إقليم برشيد يعطي انطلاقة أشغال تقوية الطريق الإقليمية

الأولى كتب في 22 أغسطس، 2019 - 20:45 تابعوا عبر على Aabbir
طريق وطنية
عبّر

مصطفى طه ــ عبِّـر

 

أعطى عامل صاحب الجلالة، على إقليم برشيد، نور الدين أعبو، يوم أمس بمنطقة أولاد زيان، انطلاقة أشغال تقوية الطرق الإقليمية، رقم 3625 ، التي تربط بين الطريق الوطنية، رقم 9 ، والطريق الوطنية، رقم 11 ، عبر جماعات كل من، أولاد زيان، وقصبة بن مشيش، وجاقمة، ورياح، على طول 32 كلم.

 

هذا المشروع الاجتماعي والاقتصادي، الذي أعطى انطلاقته، المسؤول الأول على الإقليم سالف الذكر، في إطار احتفال الشعب المغربي بذكرى، عزيزة علي قلبه، عيد الشباب المجيد، وذلك بحضور، رؤساء الجماعات المعنية بالمشروع، تتقدمهم، رئيسة جماعة أولاد زيان، المنتمية لحزب الحركة الشعبية، ومنتخبين سياسيين، وفاعلين جمعويين، ورؤساء المصالح الخارجية.

وفي تصريح لجريدة عبِّر. كوم، أفادت الناشطة السياسية والجمعوية، والمرأة الوحيدة، التي تسير شأن محلي، على صعيد إقليم برشيد، وفاء البوعمري، أن الطريق المذكور كانت كارثية، وبسببها عانت الساكنة المحلية والمستثمرين، على حد سواء، مؤكدة ذات المتحدثة، على أهمية المشروع، الذي أشرف على انطلاقته، عامل الإقليم، والذي يندرج، في إطار برنامج تقليص، الفوارق الترابية، والاجتماعية، والمجالية، بالعالم القروي، وخلق نشاط تنموي واقتصادي، حيث اغتنمت الفرصة بهذه المناسبة المجيدة، لتوجيه شكر خاص، لصاحب الجلالة محمد السادس نصره الله.

حري بالذكر، أنه سيتم انجاز المشروع، في غضون 8 أشهر، بغلاف مالي، قدر ب 60.000.000 درهم (6 مليار سنتيم)، وذلك بشراكة بين، وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، والجلس الجهوي، لجهة الدار البيضاء سطات.

شاهد ايضا

الملك يفاجأ ساكنة طنجة بزيارة غير رسمية

لقطات طريفة عفوية للأمير مولاي الحسن في خطاب الملك محمد السادس

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع