بلجيكا: ما يقارب 4 ملايين يورو حجم عمليات الاحتيال المصرفية عبر الإنترنت

أخبار تقنية كتب في 13 سبتمبر، 2018 - 19:30 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر-وكالات

فاد الاتحاد البلجيكي للقطاع المالي (فيبيلفين)، اليوم الخميس، أنه تم تحويل ما مجموعه 8ر3 مليون يورو في عمليات احتيال مصرفية عبر الأنترنيت ،خلال النصف الأول من العام 2018 ببلجيكا، مقابل 5ر2 مليون يورو العام الماضي.

وأوضح المصدر ذاته أنه تم إحصاء 2650 حالة من حالات الاحتيال المصرفي عبر الأنترنيت، خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2018 ، مقابل 3205 حالة في مجموع السنة الماضية .

وعزا الاتحاد البلجيكي للقطاع المالي ارتفاع عمليات الاحتيال المصرفية عبر الإنترنت إلى تصاعد الهجمات المتعلقة بالإيقاع بعملاء العديد من البنوك.

و بحسب المصدر ذاته،فإن ” المحتالين الذين يستخدمون هذه التقنية يرسلون بريدا باسم بنك أو هيئة أخرى (مثل الشرطة ، خدمة عمومية اتحادية …) من أجل كسب ثقة ضحيتهم. وتحتوي هذه الرسالة على رابط يؤدي الى موقع إلكتروني مزيف، حيث تتم دعوة الضحية لادخال الرقم السري الخاص ببطاقته البنكية .

ويستخدم المحتالون مختلف وسائل التواصل على غرار الهاتف، والرسائل القصيرة ، وشبكات التواصل الاجتماعي… ” ودعا الاتحاد البلجيكي للقطاع المالي مختلف المتعاملين مع البنوك إلى عدم الكشف عن أرقامهم السرية الخاصة ببطاقاتهم البنكية سواء من خلال البريد الالكتروني أو الهاتف أو شبكات التواصل الإجتماعي ، أو إرسال بطاقتهم البنكية الى أي شخص آخر ، مشيرا إلى أن أي بنك لا يمكنه أن يطلب قط من زبونه رقمه السري للولوج أو الأرقام السرية المتعلقة بالخدمات البنكية عبر الأنترنت .

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع