بلجيكا تدين ثلاثة مغاربة بتهمة السرقة من داخل المحكمة

أخبار الجالية كتب في 15 أغسطس، 2018 - 11:55 تابعوا عبر علىAabbir DMCA.com Protection Status
مغربيين

محمد حادجي _ عبر 
أدانت محكمة بلجيكية ثلاثة أفراد من عائلة مغربية بالسجن ثلاث سنوات لكل واحد منهم، بتهمة التورط في سرقة ملف من داخل المحكمة, يتعلق بقضية الاتجار في المخدرات وغسيل الأموال, يتابع فيها أفراد من نفس العائلة، حسب موقع الجالية.

ووفق مصادر مطلعة, فقد فتحت السلطات القضائية البلجيكية بحثاً منذ عام 2016 ضد أفراد من عائلة مغربية معروفة في مدينة “بولغراوت” بشبهة تورطهم في الاتجار بالمخدرات وغسيل الأموال, نتج عنه الحجز على منزل في منتجع “كاب طنجة” تبلغ قيمته 400 مليون سنتيم, وعقارات أخرى في مدينة بركان, بالإضافة لقوارب سريعة وسيارات فارهة ودراجات مائية ،يرجح أنه تم شراؤها من الأموال المتحصلة عليها من الاتجار في المخدرات.

ووفق ذات المصادر, فقد قام فردين من العائلة في شهر شتنبر من العام الماضي, بسرقة ملف القضية من محكمة “أنتويربن” في محاولة منهم لاخفاء معالم الجريمة قبل أن يلوذا بالفرار, إلا أنه وبعد ساعات اكتشفت الشرطة عملية السرقة, لتشرع في عملية تفتيش داخل منازل أفراد العائلة, دون أن تنجح في العثور على الملف المسروق.

هذا وقد امتد التحقيق شهر ماي من العام الماضي إلى داخل المغرب بغية إجراء بحث شامل حول أملاك العائلة المدانة ,الأمر الذي مكنها من الحجز على العديد من العقارات في بركان وطنجة, يحتمل شراؤهامن الأموال المتحصلة عليها من الاتجار في الكوكايين.

تابعوا عبر علىAabbir

اترك هنا تعليقك على الموضوع