بلجيكا..إدارة راديو “Arabel” تتعسف على الإعلامية المغربية “ماجدولين” وتوقف برنامجها “الشوط”

الأولى كتب في 25 مارس، 2021 - 15:30 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر ـ ولد بن موح

رضوان آيت علي-عبّر

 

أقدمت إدارة مؤسسة “راديو آرابيل Arabel”، الذي يبث من الديار البلجيكية، على توقيف برنامج “الشوط” ذي المحتوى الرياضي، الذي تقدمه الإعلامية المتألقة ماجدولين قيصر، على أمواج هذه المؤسسة.

وحسب ما أكدته مصادر مقربة من الإعلامية المغربية، فإن قرار وقف بث البرنامج جاء دون سابق إنذار، وقبل أقل من 48 ساعة على بث الحلقة الجديدة التي تم وضع اللمسات الأخيرة من عملية الإعداد لها، بما في ذلك الاتفاق مع الضيوف الذين سيؤثثونها ويشاركون بالنقاش فيها.

وحسب نفس المصادر، فإن إدارة الراديو المملوك لأحد رجال الأعمال التونسيين، ورغم النجاح الذي حققته الزميلة الصحفية، حيث يعتبر البرنامج الأكثر استماعا بالإذاعة المذكورة، قامت بإسناد مهمة تنشيط هذا البرنامج لأحد الأسماء الرجالية.

هذا وعبر عدد من الزملاء الصحفيين، عن استنكارهم الشديد لهذا السلوك غير المبرر من إدارة الراديو، من أجل منح مكانها لشخص آخر بمبرر أن الأنثى لا يمكن أن تنجح في مجال يعتبرونه في تقديرهم خاص بالرجال، خصوصا وأن هذا الامر تم بعد احتفال العالم بعيد المرأة مباشرة.

وحسب ما أكدته مصادر مقربة من الزميلة ماجدولين، فإن برنامج الشوط، هو فكرة خالصة لها بكل تفاصيله، وانه مسجل بإسمها في سجلات حقوق الملكية الفكرية.

كما أكد المصدر، أن الملف على طاولة القضاء للبث فيه، خاصة و أن قرار التوقيف لم يحترم المساطر المعمول بها في مثل هذه الحالات.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع