بلاغ الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط حول جريمة قتل السائحتين الأجنبيتين بضواحي مراكش

الأولى كتب في 30 ديسمبر، 2018 - 15:08 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

 

عبّر ـ بلاغ

 

أعلن حسن الداكي الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط، اليوم الأحد 30 دجنبر، إحالة 15 شخصا يشتبه في علاقتهم بجريمة قتل السائحتين الأجنبيتين بضواحي مراكش، على قاضي التحقيق المكلف بالإرهاب.

 

وفيما يلي نص البلاغ:

 

“يُعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط، أنه قد أحال يومه الأحد 30 دجنبر، على قاضي التحقيق المكلف بالإرهاب، 15 شخصا يشتبه في علاقتهم بجريمة قتل السائحتين الأجنبيتين بضواحي مراكش يوم 17 دجنبر الجاري.

 

وأن النيابة العامة التمست منه التحقيق معهم من أجل أفعال إرهابية، من بينها جرائم تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية والاعتداء عمدا على حياة الأشخاص والمساهمة والمشاركة في ذلك مع سبق الإصرار والترصد، وارتكاب أعمال وحشية لتنفيذ فعل يُعد جناية، مع اعتبار ثلاثة منهم في حالة عود وتحريض الغير وإقناعه بارتكاب أفعال إرهابية والإشادة بالإرهاب.

 

كما التمست النيابة العامة من القاضي المذكور، الأمر باعتقالهم احتياطيا ، وينتظر أن يتخذ قاضي التحقيق قراره يومه بشأن الملتمس بإجراء تحقيق المقدم إليه.

 

والجدير بالذكر، أن المكتب المركزي للأبحاث القضائية مازال يواصل البحث في القضية وينتظر تقديم سبعة أشخاص آخرين مشتبه فيهم يوجدون تحت الحراسة النظرية إلى النيابة العامة خلال الأيام القادمة.

 


قصة يونس واحد من لي حيدو راس لسائحتي شامهروش

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع