بفضل مناعتها.. عمرها 107 أعوام وتنتصر على “كورونا”

أخبار دولية كتب في 17 أبريل، 2020 - 22:02 تابعوا عبر على Aabbir
بفضل مناعتها.. عمرها 107 أعوام وتنتصر على كورونا
عبّر

عبّر ـ وكالات

 

 

استطاعت المعمرة التركية “حواء خان قره دنيز”، التغلب على فيروس كورونا، خلال وقت قصير، بفضل قوة مناعتها.

 

 

وعانت “قره دنيز” (107 أعوام) من أعراض كورونا، مثل السعال وارتفاع دراجة حرارة الجسم، لتؤكد نتائج الفحص الذي أجري لها بمستشفى إسطنبول للأبحاث والتعليم، إصابتها بالفيروس.

 

 

 

وعقب تشخيص الإصابة في 7 أبريل الحالي، بدأت المعمرة التركية مرحلة العلاج بنفس المستشفى، قبل أن تفاجئ الجميع بمن فيهم الأطباء بالتغلب على كورونا.

 

 

 

وساهمت المناعة القوية لدى قره دنيز في مقاومة الفيروس والتعافي منه، لتندرج بذلك بين مسني العالم الذين تمكنوا من الانتصار في معركة كورونا.

 

 

 

وتخضع المعمرة التركية حاليًا بتوجيهات من الأطباء للحجر الصحي في منزلها 14 يوما ، عبر التزام تام بتدابير التباعد الاجتماعي في ظل وجود حفيدها المتعافى أيضًا من كورونا “إندر تشيراغ” بنفس المنزل.

 

 

 

وولدت قره دنيز، التي فقدت زوجها عام 1982، في ولاية ملاطية جنوب شرقي تركيا، قبل أن تنتقل للعيش في مدينة إسطنبول في سن الثامنة، ولديها 4 أبناء و 11 حفيدا.

 

 

 

وتحرص المنتصرة في حرب كورونا، على تناول الوجبات الصحية، خصوصا في الإفطار مثل العسل والحليب وغيرها من المواد الطبيعية، إضافةً إلى مختلف أنواع الفواكه.

 

 

 

وعلى الرغم من كبر سنها إلا أن قره دنيز، لا تعاني من مرض السكري أو ارتفاع الكولسترول بالجسم، كما لم تجر أي عملية جراحية في حياتها، وهو ما ساعدها على التعافي من الفيروس.

 

 

 

وقالت المعمرة قره دنيز لوكالة “الأناضول”، إنه عند ظهور أعراض الإصابة عليها، اتصل أبنائها بالأطباء لمعاينة حالتها بالمنزل، الذين قرروا بعد ذلك نقلها إلى المستشفى.

 

 

 

وأضافت: “في البداية رفضتُ الذهاب إلى المستشفى، قبل أن تلح عليّ ابنتي بضرورة الذهاب وتلقي العلاج، لتستمر فترة علاجي بالمستشفى7 أيام”.

 

 

 

وأشارت إلى أنها تهتم كثيرًا بنظامها الغذائي، حيث تحرص على تناول الوجبات الصحية، إضافةً إلى شرب القهوة التركية باستمرار، الأمر الذي ساعدها على اكتساب مناعة قوية.

 

 

 

وتقدمت بالشكر للأطباء الأتراك الذين ساهموا في علاجها، منوهةً بمجهوداتهم الكبيرة في مكافحة فيروس كورونا والعناية بالمرضى. واستطردت: “سألتزم بتوجيهات الأطباء وسأبقى في منزلي مدة 14 يوما دون الذهاب إلى أي مكان”.

 

 

 

ومساء امس الخميس، أعلنت وزارة الصحة التركية، ارتفاع إصابات كورونا إلى 74 ألفا و193، منهم 1643 وفاة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع