بغداد..محتجون عراقيون يقتحمون السفارة الأمريكية

أخبار دولية كتب في 31 ديسمبر، 2019 - 11:11 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّر- أ ف ب 

 

 

هاجم محتجون عراقيون الثلاثاء البوابة الرئيسية للسفارة الأميركية في بغداد منددين بالضربات الجوية الأميركية التي استهدف الأحد قواعد لفصيل عراقي موال لإيران ، واحرقوا أعلاما وحطموا كاميرات مراقبة وهم يهتفون “الموت لأمريكا”.

 

 

وتمكن المحتجون المشاركون في موكب تشييع مقاتلي كتائب حزب الله الـ25 الذين قضوا في الغارات الأميركية، من عبور جميع حواجز التفتيش دون صعوبة في المنطقة الخضراء الشديدة التحصين.

 

 

هاجم محتجون عراقيون الثلاثاء البوابة الرئيسية للسفارة الأميركية في بغداد منددين بالضربات الجوية الأميركية التي استهدف الأحد قواعد لفصيل عراقي موال لإيران ، واحرقوا أعلاما وحطموا كاميرات مراقبة وهم يهتفون “الموت لأمريكا”، وفقا لمراسل وكالة فرانس برس.

 

 

وتمكن المحتجون المشاركون في موكب تشييع مقاتلي كتائب حزب الله الـ25 الذين قضوا في الغارات الأميركية، من عبور جميع حواجز التفتيش دون صعوبة في المنطقة الخضراء الشديدة التحصين.

 

 

وتدخل عناصر الأمن العراقيون عند بوابة السفارة فيما لجأ المتظاهرون إلى العنف.

 

 

وارتدى المحتجون الزي الرسمي لقوات الحشد الشعبي المؤلفة من فصائل موالية لايران من أبرزها كتائب حزب الله، وباتت تشكل جزءا من القوات الأمنية.

 

 

وبين المحتجين نساء يلوحن بأعلام عراقية واخرى للحشد الشعبي.

 

 

وحمل محتجون لافتات كتب على إحداها “البرلمان يجب أخراج القوات الاميركية والإ سيتم طردهم” فيما كتب على أخرى “أغلقوا السفارة الأميركية في بغداد” و”الى أميركا .. سنرد بقوة”.

 

 

كما كتب المتحتجون على جدار السفارة الخارجي عبارات بينها “سيكون الرد بحجم عقائدنا” و “كنا وما زلنا مقاومة” و “كلا كلا أمريكا .. كلا كلا إسرائيل” وأخرى “نعم نعم للحشد”.

 

 

كما علقوا أعلام عدد من فصائل الحشد الشعبي على الجدار الخارجي للسفارة.

 

 

وتأتي هذه الاحتجاجات وسط تصاعد موجة غضب في العراق ضد الولايات المتحدة أثر الضربات الجوية التي نفذتها القوات الأميركية ليل الاحد ضد مواقع لكتائب حزب الله في غرب العراق واسفرت عن مقتل 25 شخصا، ردا على مقتل أميركي في هجوم صاروخي استهدف قاعدة في شمال العراق فيها جنود أميركيون.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع