بعد وصول الوفد الأميركي الإسرائيلي إلى الرباط.. المغرب يفاجئ الجانب الاسرائيلي بهذا القرار..!!

الأولى كتب في 22 ديسمبر، 2020 - 20:40 تابعوا عبر على Aabbir
بعد وصول الوفد الأميركي الإسرائيلي إلى الرباط.. المغرب يفاجئ الجانب الاسرائيلي بهذا القرار..!!
عبّر

عبّر ـ متابعة 

 

بعد وصول الوفد الأميركي الإسرائيلي إلى الرباط، وسائل إعلام إسرائيلية تكشف عن رسالة بعثها المغرب إلى “إسرائيل” مفادها أنه “لا يريد التوقيع على اتفاق تطبيع العلاقات بمراسم علنية”.

وقالت وسائل اعلام إسرائيلية إن المغرب بعث في الأيام الأخيرة برسالة إلى “إسرائيل” مفادها أنه “لا يريد التوقيع على اتفاق تطبيع العلاقات بمراسم علنية كما وقعت الاتفاقات مع الإمارات والبحرين”، لأن “الاتفاق ليس جزءاً من اتفاقات ابراهام”.

وكانت وسائل اعلام إسرائيلية قالت إن الوفد الأميركي الإسرائيلي وصل إلى الرباط في أول رحلة مباشرة من تل أبيب إلى الرباط.

وكانت طائرة لشركة “العال” تحمل، اليوم الثلاثاء، وفداً أميركياً – إسرائيلياً مشتركاً، حلّت بمطار الرباط، في أول رحلة بعد اتفاق تم بوساطة أميركية، وافق فيه الطرفان على اعادة بعض العلاقات.

ورجّحت صحيفة “جيروزاليم بوست” أن يجري توقيع الوثائق الأولى لصفقة التعاون الثنائي الإسرائيلية – المغربية في الرباط، خلال زيارة المستشار الخاص للبيت الأبيض جاريد كوشنر ومستشار الأمن القومي الإسرائيلي مئير بن شابات.

وقال الممثل الأميركي الخاص للمفاوضات الدولية آفي بيركوفيتش للصحيفة، إن الأطراف “تعتزم التوقيع على العديد من مذكرات التفاهم، التي ستساعد على إحياء اتفاقيات التطبيع وتحقيق تحسينات جوهرية في حياة الناس في كل من إسرائيل والمغرب”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع