بعد وصفه المطالبين برحيل أخنوش بالمرضى..هجوم لاذع على الطالبي العلمي ومغاربة:”مرضى إذا لم نحتج على حكومة تستاهل أسوء”

الأولى كتب في 27 يوليو، 2022 - 09:45 تابعوا عبر على Aabbir
أخنوش
عبّــر

وضع رشيد الطالبي العلمي، عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، ورئيس مجلس النواب، نفسه في وضع لا يحسد عليه بعد وصفه المغاربة المحتجين على غلاء أسعار المحروقات، بالمرضى.

وكان مقطع فيديو للطلبي العلمي أثار ضحة واسعة بعدما وصف خلاله مطلقي هاشتاغ “أخنوش ارحل” ومعه حملة المطالبة بتخفيض أسعار المحروقات، بالمرضى، حيث قال بالحرف:”هادو مساكل مراضين لي ديرين هاد الحملة ندعوي معاهم الله يشافيهم ويهديهم لطريق الصواب”.

وتضمن مقطع الفيديو المذكور مقتطفا من كلمة للعلمي خلال استقبال أعضاء حزب التجمع الوطني للأحرار الناجحين في الانتخابات الجزئية بكل من مكناس والحسيمة.

وتعرض الطالبي العلمي لهجوم لاذع على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أثار وصفه للمغاربة بالمرضى غضب النشطاء الذين أجمعوا على اعتبار تصريحه مستفز للغاية.

وشددوا على أنه من حق المواطنين التعبير عن رأيهم والاحتجاج خصوصا إذا كان المعني حكومة تسمي نفسها “حكومة تستاهل أحسن” ولم ير منها المغاربة غير الأسوء.

ويرى كثيرون أن المغاربة سيكونون مرضى حقا إذا لم يحتجوا على حكومة “تستاهل أسوء”، التي أضرت بقدرتهم الشرائية وتسببت في ارتفاع مديونتهم وتوشك أن تصبح لقمة العيش في عهدها حلما صعب المنال.

 

واستنكر كثيرون ما اعتبروها إهانة وإساءة للمغاربة، مطالبين الطالبي العلمي بالاعتذار على الطريقة المستفزة والمتعالية التي خاطب بها المغاربة.

 

زربي مراد – عبّــر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع