بعد واقعة الصورة.. ليلى بنعلي تقع في المحظور من جديد و الملياردير الأسترالي يحل بالمغرب

سياسة كتب في 28 مايو، 2024 - 20:47 تابعوا عبر على Aabbir
ليلى بنعلي
عبّر

وقعت وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة المغربية، ليلى بنعلي في خطأ فادح، بعدما نفذت مقترح مستشاريها بإصدار بلاغ النفي على خلفية ذكر اسمها في فضيحة الملياردير الأسترالي.

وكانت ليلى بنعلي قد أصدر بيانا بإسم الوزارة المغربية، تنفي فيها “نفيا قاطعا وجازما أي علاقة لها لا بالصورة كوزيرة مسؤولة في حكومة المملكة المغربية تدافع على المصالح العليا للبلد، وتؤكد كامرأة وأم مغربية التزامها التام يكرم الأخلاق وحسن السلوك”.

الوزير سقطت سقطة أخرى، تمثلت في الدفاع عن شخصيتها بإسم وزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، في الوقت الذي تمس الصورة شخصيتها المعنوية لا الذاتية، وكان جدير بها أن تصدر البيان بإسمها الشخصي دون ادخال الوزارة في الموضوع، وهو تناف قانوني لا يليق بمسؤولة حكومية.

 

الملياردير الأسترالي يحل بالمغرب بعد واقعة الصورة..

على الجانب الآخر، كشفت صحيفة Theaustralian ، أن أندرو فوريست، الرئيس المدير العام لمجموعة “فورتيسكيو”، وصل اليوم الى العاصمة الرباط على متن طائرة خاصة.

و حسب الصحيفة الأسترالية الشهيرة هناك ، فإن فوريست الملقب بـ Twiggy، يزور المغرب للقاء مسؤولين مغاربة في مجال الطاقة لتعزيز استثماراته بالمملكة.

الملياردير الأسترالي “فوريست” الذي يصنف ثاني أثرياء أستراليا و الـ100 عالمياً، كان قد أثار الجدل بعد ظهوره في صورة نشرتها الجريدة وهو يقبل سيدة بفرنسا زعمت أنها وزيرة الانتقال الطاقي و التنمية المستدامة ليلى بنعلي، بحث لم يتأخر في الحضور شخصيا إلأى المغرب بعد انتشار الصورة، لربما ليدلوا هو بدلوه وينفي أنه هو من ظهر فالصورة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع