بعد نشرها لخارطة المغرب ميتورة.. هل تمهد قناة الجزيرة لتغير في الموقف القطري من قضية المغاربة الأولى؟

الأولى كتب في 4 مارس، 2021 - 22:05 تابعوا عبر على Aabbir
قطر الجزيرة
عبّر

زربي مراد – عبّر

 

 

عادت قناة “الجزيرة” القطرية لاستفزاز مشاعر مشاهديها المغاربة من جديد، إذ وبعد واقعة نشرها صورة لخارطة المملكة المغربية مبتورة من صحرائها، خلال تطرقها للتدوينات التي تناولت موضوع الفيضانات التي شهدتها مدينة تطوان الإثنين الماضي، والتي أثارت الكثير من التساؤلات، واصلت القناة ذاتها عزفها على وتر التطاول على الوحدة الترابية للمملكة بشكل غير مبرر.
و سمت القناة القطرية، الصحراء المغربية ب”الغربية”، لدى نشرها إحصائية على أحد الصفحات التابعة لها بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”.

وتطرقت الإحصائية التي نشرتها صفحة “ميدان” إلى احتياطات الفوسفاط وحجم الكميات المستخرجة بعدد من الدول، مشيرة الى أن المغرب الذي فصلته عن صحرائه ووصفتها ب”الصحراء الغربية”، في المرتبة الأولى بأكبر احتياط في العالم.

و أثارت شطحات قناة “الجزيرة القطرية”، موجة غضب عارم في أوساط مواقع التواصل الاجتماعي بالمغرب، حيث اعتبر النشطاء المغاربة ما تقوم به القناة تطاولا متعمدا يستهدف الوحدة الترابية للمملكة، مطالبين بضرورة الرد عليها بشكل حازم وقوي.
والغريب أن استفزازات القناة المذكورة تأتي بعد أسابيع قليلة من نقلها لمراسيم افتتاح القنصلية الأمريكية في مدينة الداخلة، واعتبارها أن الأخيرة تنتمي إلى الصحراء المغربية.

كما أن الموقف الرسمي لقطر، يؤكد على مغربية الصحراء، حيث سبق لدولة تميم أن أعربت عن تأييدها للخطوات التي قامت بها القوات المسلحة الملكية المغربية لطرد عصابة البوليساريو الانفصالية، في الـ 13 من شهر نوفمبر الماضي، من معبر الكركرات الحدودي.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع