بعد قراره بتجميد التوظيف اتهامات للعثماني باستهداف الفئات الهشة والمقامرة بمستقبل أبناء الشعب

الأولى كتب في 2 يوليو، 2020 - 21:53 تابعوا عبر على Aabbir
العثماني
عبّر

زربي مراد- عبّر

 

أثار قرار رئيس الحكومة، سعد العثماني، القاضي بمنع التوظيفات برسم سنة 2021، استياء عدد من الفاعلين السياسيين والمدنيين، الذين اتهموه بالمقامرة بمستقبل ولاد الشعب مقابل الإستسلام للفساد الأكبر.

وفي هذا السياق، هاجم محمد البوكيلي، عضو المجلس الوطني لحزب الإستقلال، رئيس الحكومة، معتبرا قرار توقيف التوظيف برسم السنة المالية 2021، يستهدف أبناء الفئات الهشة وغير المحظوظة.

واعتبر البوكيلي في تدوينة له على حسابه الفايسبوكي، أن قرار العثماني يعد الخيار السهل والبسيط، والمفتقد للجرأة والإبداع، في الوقت الذي تقوم فيه كل الدول بإجراءات شجاعة وقاسية للحفاظ على مناصب الشغل وتشجيع الحفاظ عليها وتشجيع الاستهلاك الداخلي.

وأضاف البوكيلي، أن “الأزمة الإقتصادية التي يعيشها وسيعيشها المغرب ليست صناعة اليوم، حتى “لا نحمل كورونا ما لا تحتمل، بل هي نتاج سنوات من بناء اقتصادي نخبوي ريعي، جئتم في 2011 بإرادة شعبية لمحاربته قبل ان تستكينوا وتهدأوا وتتعايشوا”.

وأردف عضو المكتب التنفيذي لمنظمة الشبيبة الاستقلالية أنه: “كان سيكون هينا، وسيتقبله الجميع لو أرفقته بجملة قرارات تروم محاربة الفساد وتفكيك اقتصاد الريع و تسقيف أسعار المحروقات وتوسيع قاعدة المنافسة الحرة التي تخفض الأسعار، لا أن تتوافق عليها في الظلام ضد المواطن”، قبل أن يختم تدوينته بالقول: “اسمح لي ان اقول لكم انكم رئيس حكومة الحلول السهلة وفقط”.

وكان رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، وجه منشورا إلى الوزراء والوزراء المنتدبين والمندوبين السامين والمندوب العام، يوم أمس الأربعاء، دعا من خلاله إلى تجميد مناصب الشغل وعدم برمجة إحداث مناصب مالية جديدة برسم السنة المالية 2021 على الخصوص، باستثناء قطاعات الصحة والتعليم والقطاعات الأمنية بما فيها وزارة الداخلية والمصالح الأمنية التابعة لها وإدارة الدفاع الوطني.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع