بعد فضح لافروف لكذب ونفاق الكابرانات..هل دخلت العلاقات الجزائرية الروسية منطقة الشك؟

أخبار عربية كتب في 4 فبراير، 2023 - 16:00 تابعوا عبر على Aabbir
الكابرانات
عبّر

يبدو أن العلاقات بين النظام العسكري الجزائري وحليفه التقليدي الدب الروسي، قد دخلت منطقة الشك، خصوصا بعد زيارة رئيس أركان الجيش الجزائري، السعيد شنقريحة، إلى فرنسا للحصول على الأسلحة مقابل إمداد الأخيرة بالغاز.

فبعدما أكد وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، في مقابلة مع قناة “روسيا اليوم”، قيام جيشي بلاده ونظيره الجزائري بمناورات عسكرية في خريف 2022 بمنطقة بشار الجزائرية، وفي سقوط في تناقض مفضوح على مستوى التعاون العسكري مع روسيا، خرجت وزارة الدفاع الجزائرية عن صمتها لتكذيب رئيس الدبلوماسية الروسية.

وسارعت وزارة الدفاع الجزائرية في بيان لها، إلى تكذيب رئيس الدبلوماسية الروسية، نافية قيام جيش بلادها بأي تمرين تكتيكي مشترك مع نظيره الروسي على الحدود مع المغرب.

وتعليقا على فضيحة الدبلوماسية الجزائرية، استغرب الناشط السياسي الجزائري، وليد كبير، هذه التناقضات بين النظام العسكري الجزائري وحليفه التقليدي الروسي، حيث نشر تغريدة على حسابه على التويتر، جاء فيها:”وزير الخارجية الروسي يقر بإجراء مناورات مشتركة روسية جزائرية بحماقير ولاية بشار على الحدود مع المغرب شهر نوفمبر الماضي، ‏في حين وزارة الدفاع نفت ذلك!”.

وأضاف متسائلا:”‏ايا شكون الي راه يقول الصح؟!”.

وختم وليد كبير تغريدته قائلا:”‏يبدو أن شنقريحة غالط سفيرة الولايات المتحدة الأميركية”.

 

زربي مراد – عبّـر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع