بعد شهور من الإغلاق وصول أول فوج من المعتمرين للسعودية من باكتسان وإندونيسيا

أخبار عربية كتب في 2 نوفمبر، 2020 - 11:15 تابعوا عبر على Aabbir
العمرة
عبّر

عبّــر-متابعة

 

 

بعد شهور من التوقف بسبب جائحة كورونا، ومنذ مارس الماضي، وصل أمس إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، أول فوج من معتمري الخارج القادمين من إندونيسيا وباكستان.

 

وأشارت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، إلى أن المعتمرين سيخضعون فورًا للعزل الطبي الذي سيستمر 3 أيام قبل أداء مناسك العمرة في فنادق مؤهلة، وقامت الوزارة بوضع المعايير والضوابط لجميع مزودي الخِدْمات وشركات العمرة لضمان تطبيق أقصى معايير الإجراءات الاحترازية والوقائية المعتمدة من وزارة الصحة.

وبحسب الخطة الإستراتيجية التي وضعت من قبل الجهات الحكومية فستشهد المرحلة الثالثة من مراحل عودة العمرة والزيارة وأداء الصلوات في المسجد الحرام والمسجد النبوي 20 ألف معتمر، و60 ألف مصلٍ، و19.500 زائر في اليوم الواحد، وسيتم تنظيم دخولهم إلى الحرمين الشريفين بحسب المواعيد المعتمدة من تطبيق «اعتمرنا»، ووفق الطاقة التشغيلية الممكنة لتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية.

 

وفي ظل الظروف التي شهدها العالم جراء الجائحة، دعت وزارة الحج والعمرة المعتمرين والزوار والمصلين من داخل المملكة وخارجها للتقيد باتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية، كارتداء الكمامة، والتعقيم المستمر لليدين، والحفاظ على التباعد المكاني منذ وصولهم وحتى مغادرتهم بعد الانتهاء من أداء مناسكهم.

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع