بعد شكايات المواطنين..إغلاق و تشميع مقرات غير قانونية تابعة للعدل و الاحسان

الأولى كتب في 12 يونيو، 2019 - 14:50 تابعوا عبر على Aabbir
العدل والإحسان
عبّر

 

عبّر ـ متابعة 

 

 

 

قامت لجان إقليمية مختصة، اليوم الأربعاء 12 يونيو 2019، بإغلاق ووضع الأختام على مبان ومحلات سكنية تابعة لعدد من أعضاء “جماعة العدل والإحسان”المحضورة.

 

 

 

و حسب ما أفادت به مصادر مطلعة، فإن العملية جاءت تفاعلا مع شكايات العديد من المواطنين والسكان المتضررين من هذه المقرات، و همت بالاساس مدن مراكش، تطوان والمضيق.

 

 

و اضاف المصدر أن هذه المبان المغلقة و المشمعة، قد تم تغيير معالمها وتحويلها إلى مقرات للعبادة وعقد الاجتماعات غير القانونية، وذلك في خرق سافر للأحكام والمقتضيات القانونية المتعلقة بالأماكن المخصصة لإقامة شعائر الدين الإسلامي فيها وقانون التعمير وقانون التجمعات العمومية.

 

 

 

 

من جهته أكد مصدر أمني على أن عمليات المعاينة الميدانية أكدت بكل وضوح أن بنايات الجماعة كانت عبارة عن أماكن للعبادة ومقرات لتنظيم الا،جتماعات، تم التحايل والمخادعة بشأنها على أساس أنها دور سكنية وتسجيلها باسم أعضاء الجماعة، مما يكشف زيف ادعاءات هذا “التنظيم” وسعيه إلى تمويه الجميع، بما فيهم السكان المجاورين والسلطات العمومية، وتبنيه موازاة مع ذلك لخطاب المظلومية كلما ثبت في حقه خروقات قانونية.

 

 

و شدد المتحدث على أن الإجراءات والتدخلات التي أقدمت عليها هذه اللجان المختصة تمت في احترام تام للمقتضيات القانونية والتنظيمية الجاري بها العمل، فضلا عن أنها أتت استجابة لشكايات عدد من السكان القاطنين بالقرب من هذه المباني والمقرات، الذين عبروا عن استنكارهم لما تشكله الاجتماعات التي يتم عقدها داخل هذه المقرات من إزعاج حقيقي خاصة وأنها تمتد إلى أوقات متأخرة من الليل أحيانا، مما ينتج عنه نوع من الإحساس بالفوضى والشعور بانعدام الأمن.

 

 

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع