بعد امريكا.. دولة عظمى تتجه الى الاعتراف بسيادة المغرب على صحراءه والمفاجأة من تكون؟!

الأولى كتب في 1 مارس، 2021 - 15:05 تابعوا عبر على Aabbir
حقوق الانسان
عبّر

عبّر ـ وكالات

 

وفد صيني يضم رجال اعمال كان زار مدينة الداخلة تباحث خلال الزيارة حول فرص الاستثمار واقامة غرفة تجارية

افاد موقع “سكاي نيوز” عربية ان الصين تتجه لاقامة استثمارات في الصحراء الغربية، وقال الموقع ان وفدا يضم عددا من رجال الاعمال الصينيين، توجه قبل يومين في زيارة عمل الى مدينة الداخلة المغربية في الصحراء الغربية تباحثوا خلالها حول فرص الاستثمار وامكانية انشاء غرفة للتجارة الصينية.

وذكر التقرير ان اللقاء حضره مجموعة من المسؤولين في الداخله، وزار خلاله الوفد المعبر الحدودي الكركرات، واطلع الوفد الصيني على الانجازات التنموية في الاقاليم الجنوبية.

ونقل التقرير عن مراقبين راوا الزيارة استمرارا للتوجه الصيني نحو تقوية الشراكة مع المغرب، وانتقالها الى جنوب البلاد، بعدما كانت قطعت أشواطا مهمة في السنوات الاخيرة في مناطق الوسط والشمال في المغرب.

وقال التقرير ان ان خبراء اقتصاديون يرجحون ان يكون الاعتراف الامريكي بسيادة المغرب على الصحراء وفتح قنصلية في مدينة الداخلة، لديه طابع اقتصادي بالاساس، وهو السبب الذي اثار انتباه اقتصاديات عالمية مثل بريطانيا والصين نحو الصحراء الغربية، باعتبارها اصبحت منطقة ذات جذب للاستثمارات الكبرى، خصوصا بعد الانتعاش الذي تشهده بورصة الدار البيضاء منذ منتصف ديسمبر الماضي تزامنا مع الاعتراف الامريكي.

وذكر التقرير انه لربما التوجه الاستثماري الصيني نحو الصحراء المغربية، يكون مقدمة لاعتراف صيني مأمول بالسيادة المغربية عليها.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع