بعد الفضائح التي لاحقته في منصبه السابق…تعيين القيادي في العدالة و التنمية على رأس وكالة إنعاش التشغيل

مجتمع كتب في 31 أغسطس، 2018 - 13:40 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر ـ ولد بن موح

صفاء بالي-عبّر

على الرغم من الفضائح و إختلالات سوء التدبير التي صاحبت القيادي في حزب العدالة و التنمية، عبد المنعم المدني، على رأس مديرية التعاون الوطني، التابعة لوزارة الأسرة و التضامن، و التي عجلت بإعفاءه من طرف زميلته في الحزب الوزيرة، بسيمة الحقاوي، أعاد العثماني تعيين زميله في الحزب و الذي يشغل أيضا رئيس مقاطعة يعقوب المنصور بالرباط، على رأس الوكالة الوطنية للتشغيل و الكفاءات، و هو منصب أكثر صعوبة من الذي كان يشغله من قبل.

تعيين المدني في منصبه الجديد، طرح عدة تساؤلات داخل أوساط حزب العدالة و التنمية قبل غيرهم، فبعض المشتغلين  منهم في قطاع التعاون الوطني، تساءلوا عن فراغ حزبهم من الكفاءات حتى يعاد تعيين المدني، على رأس وكالة التشغيل رغم فشله الذريع في تدبير ملف التعاون الوطني.

هذا و كانت عدد من التقارير الإعلامية كشفت عن فضائح داخل مديرية التعاون الوطني،  من قبيل التحقيق في اختلاس مساعدات مؤسسة التعاون الوطني، كما سبق للفرقة الوطنية للشرطة القضائية، بتنسيق مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أن تمكنت من إيقاف ستة أشخاص، من بينهم موظف بمندوبية التعاون الوطني بمدينة القنيطرة، للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بخيانة الأمانة واختلاس منقولات وضعت رهن إشارة الموظف بمقتضى وظيفته وبسببها.

هذا بالإضافة ما عرفته مناطق الجنوب من فضائح المتاجرة في “بطائق الإنعاش” التي خصصت للأرامل و الطلبة المعوزين و تورط فيها مسؤولون من بينهم منتخبون.

دون أن ننسى الصراع الذي كان يؤتث المؤسسة و الذي كان مشتعلا مع المدير المدني، و النقابات بما في ذلك النقابة التابعة للحزب الذي ينتمي إليه المدني نفسه.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع