بعد العفو على الريسوني..ثناء ودعاء للملك..ومصدر:لاعلاقة للقرار بالحريات الفردية

الأولى كتب في 16 أكتوبر، 2019 - 21:26 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّر _ متابعة

 

أشاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي بقرار العفو الملكي عن الصحافية هاجر الريسوني ومن معها حيث بمجرد صدوره تقاطرت التعليقات المعبرة عن البهجة والارتياح وسط دعوات وشكر لجلالة الملك.

 

وكتب زملاء هاجر الريسوني تدوينات مشيدة بالقرار الملكي الانساني..كما كتب الصحافي عبد الله الترابي « أمنيتي وأمنية الكثيرين تحققت (…) أجمل خبر في هذا اليوم ».

 

 

وعلاقة بالموضوع وكما سبق ل(عبّر.كوم) ان اشارت اليه، فالقرار الملكي قرار ذو ابعاد انسانية، لا علاقة له بالفعل الجرمي المرتكب او تدخلا في الشأن القضائي.. وهو ما اكده مصدر حكومي تحدث لوكالة فرانس برس على أن القرار الملكي « لا يتدخل في النقاش » الذي أثارته هذه القضية.

 

 

حري بالذكر، ان نقاش تولته لجنة رسمية سنة 2014، اكدت الإبقاء على تجريم الإجهاض مع استثناء الحالات التي يشكل فيها الحمل خطرا على حياة الأم أو الحمل الناتج من اغتصاب أو زنى محارم أو إصابة الجنين بتشوهات خلقية.

 

 

ويتدارس البرلمان المغربي حاليا تعديلا للقانون الجنائي ينتظر أن يرسم هذه الاستثناءات، لكن المشروع لا يغير أيا من القوانين التي تجرم العلاقات الجنسية الرضائية خارج إطار الزواج والمثلية الجنسية والإفطار العلني في رمضان.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع