بعد الديدان.. الاتحاد الأوروبي يضم الجراد لقائمة الأغذية المعتمدة

منوعات كتب في 16 نوفمبر، 2021 - 23:30 تابعوا عبر على Aabbir
الاتحاد الأوروبي
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر-متابعة 

 

أضاف الاتحاد الأوروبي قبل عدة أيام حشرة الجراد إلى قائمته للأغذية المعتمدة في إطار مساعي التكتل إلى تشجيع أنظمة زراعية وغذائية أكثر استدامة.

 

 

يأتي هذا بعدما وضع في وقت سابق هذا العام، الديدان على القائمة، وفي وقت ينتظر أن يتم ضم حشرة ” صرصور الليل” إلى القائمة أيضا خلال أشهر قليلة.

 

وبحسب الهيئة الأوروبية لسلامة الأغذية، فإن “حشرات الجراد البالغة تحتوي على نسبة عالية من البروتين ولا توجد مخاوف تتعلق بالسلامة من تناولها”، لكنها حذرت في الوقت نفسه أن تناولها قد يثير ردود فعل تحسسية لدى الأشخاص الذين يعانون من حساسية من القشريات والعث والرخويات.

 

بدورها، أوضحت المفوضية الأوروبية، السلطة التنفيذية للاتحاد الأوروبي، في بيان أن الجراد المهاجر (لوكوستا ميغراتوريا) سيكون متاحا مجمدا أو مجففا أو مسحوقا، وسيباع كوجبة خفيفة، أو كمكوّن لعدد من المنتجات الغذائية.

 

ويأتي السماح ببيع الجراد المهاجر بعد الحصول على الضوء الأخضر من الهيئة الأوروبية لسلامة الأغذية، وتصويت الدول الأعضاء بالموافقة.

 

وكان الاتحاد الأوروبي قد اتخذ في يونيو الماضي للمرة الأولى قرارا بإجازة بيع “ديدان الوجبة”، أو يرقات خنفساء (تينبريو مولتور) الصفراء المجففة كغذاء.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع