بعد الخطاب الملكي..أنباء عن استئناف العلاقات الاقتصادية بين اسبانيا والمغرب وفتح معبري سبتة ومليلية المحتلتين

الأولى كتب في 23 أغسطس، 2021 - 18:43 تابعوا عبر على Aabbir
الخطاب الملكي
عبّر

عبّــــر – متابعة

 

بعد الخطاب الملكي..أنباء عن استئناف العلاقات الاقتصادية بين اسبانيا والمغرب وفتح معبري سبتة ومليلية المحتلتين

من المنتظر أن تستأنف العلاقات بين المغرب وإسبانيا بعد الخطاب الملكي بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب، والذي خص جزءا منه للحديث عن الازمة المغربية الإسبانية، مؤكدا على ان العلاقات بين البلدين ستستمر لكن بشروط متجلية اساسا في احترام إسبانيا للمغرب.

 

وأوضحت تقارير إعلامية إسبانية أن المفاوضات بين المغرب وإسبانيا مستمرة لإنهاء كافة الترتيبات اللازمة لإعادة إطلاق خطوط الربط البحري بين الضفتين، والتي توقفت قبل بضعة أشهر بقرار سيادي من المغرب.

الخطاب الملكي
ترحيب إسبانيا بمضامين الخطاب الملكي يعكس أن المغرب كان ناجحا في تدبير أزمته معها

وأضافت ذات المصادر، بأنه من المتوقع أن يشهد شهر شتنبر المقبل انطلاق أولى الرحلات البحرية بين المغرب إسبانيا، وهو ما سيمكن عشرات الآلاف من مغاربة اسبانيا من التوافد إلى بلادهم، بعدما تعذر عليهم ذلك خلال الصيف.

 

ومن المنتظر ايضا أن يتم فتح معبري سبتة ومليلية المحتلتين عما قريب إذانا باستئناف الرواج التجاري وتنشيطه، والذي خلف كسادا للمدن التي تعتمد ساكنتها على التهريب المعيشي كمصدر لقوت يومهم.

 

وكانت صحيفة إلباييس الاسبانية الذائعة الصيت بالبلاد، قد أكدت نهاية الأسبوع المنصرم أن السفيرة المغربية كريمة بنيعيش، قد تلقت الضوء الأخضر للعودة لممارسة مهامها بالعاصمة مدريد، بعد انقشاع غيوم الأزمة بين البلدين.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع