إضراف شغيلة الطرق السيارة

بعد التهديد بشن إضراب ل 6 أيام.. “الطرق السيارة” تفتح باب الحوار مع الأجراء

نشر في: آخر تحديث:

أعلن المكتب الوطني للنقابة الوطنية لمستخدمي مراكز الاستغلال للشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، عن تعليق الإضراب الجزئي الإنذاري الذي كانت قد دعت له، في بتاريخ 12 غشت 2024، وذلك على خلفية توصله بدعوة من طرف الادارة العامة للطرق السيارة.

وسبق للنقابة أن أعلنت خوض إضراب جزئي إنذاري بجميع محطات الأداء بمراكز الاستغلال، أيام الجمعة والسبت والأحد 16 و 17 و 18 و 23 و 24 و 25 غشت 2024 من الساعة 10:00 إلى الساعة 12:00، و من الساعة 19:00 إلى الساعة 21:00، مع الاعتصام بمقرات العمل بمراكز الاستغلال خلال أيام الإضراب، احتجاجا على “غلق باب الحوار… ومن أجل توفير مقومات العمل اللائق وتحقيق الكرامة والعيش الكريم للأجراء”.

وأعلن المكتب توصله صباح أمس بدعوة لعقد جلسة حوار أولي خلص إلى “التزام الإدارة العامة للطرق السيارة بفتح الحوار بشكل دوري لايجاد الحلول للمشاكل العالقة واحترام حقوق ومكتسبات الأجراء ومضامين الميثاق الاجتماعي”.

ويأتي قرار تعليق الإضراب حسب نص بلاغ المكتب الوطني للنقابة، “تعبيرا عن حسن النية وإرساء علاقات الحوار الإيجابي والحفاض على المال العام وأخدا بعين الإعتبار مصلحة وسلامة مرتفقي الطريق السيار”.

اقرأ أيضاً: