بعد البشر.. استعمال جلد السمك لعلاج حروق الحيوانات باستراليا

منوعات كتب في 20 أكتوبر، 2020 - 13:00 تابعوا عبر على Aabbir
جلد السمك
عبّر

استخدم جلد السمك لعلاج الحروق لأول مرة في وحدات العلاج في دولة البرازيل  بهدف علاج الحروق الشديدة.

حيث يتم الان دراسة هذه التقنية ومدى فعاليتها، وبالأخص في حال شح الموارد التي تساعد في علاج الحروق في الحالات الطارئة.

حيث تعد حروق الجلد الشديدة من أكثر الالام صعوبة التي من الممكن أن تواجه الإنسان، ويتم علاجها الأولي عادة بمحاولة لتغطة الجلد المحروق بهدف منع الإصابة بالجفاف والالتهاب.

الأطباء يعملون على إغلاق الجروح بالسرعة القصوى، وفي حال استخدام جلد السمك من الممكن أن يتم تسريع عملية الشفاء وإعادة نمو الجلد المحروق بسرعة كبيرة.

وأشار الأطباء أن سمك البلطي يعد الأنسب في هذا العلاج، إلى جانب توفره بكثرة، الأمر الذي يتيح عملية الشفاء.

وأكد الاطباء أن إبقاء الجروح الناتجة عن الحروق دافئة ورطبة وخالية من البكتيريا سيضمن للمصاب الحصول على نتائج شفاء مثيرة، كما أن استخدام جلد الأسماك من شأنه أن يساعد في نقل الكولاجين منها إلى الجلد المحروق إلى جانب البروتينات الضرورية التي تساهم في عملية الشفاء.

هذه التقنية تستخدم اليوم للمساعدة في استعادة الحيوانات المحاصرة في أسوأ حرائق الغابات التي أصابت منطقة بانتانال، أكبر الأراضي الاستوائية الرطبة في العالم، منذ عقود.

وقد اجتاحت النيران 27 في المئة من المنطقة، وهي واحدة من أكثر مناطق التنوع البيولوجي في العالم، وتمتد على طول الطريق من البرازيل إلى بوليفيا وباراغواي المجاورتين.

وتتمتع بانتانال أيضا بأعلى نسبة كثافة من أنواع الثدييات على وجه الأرض، بما في ذلك الجاغوار، وآكلات النمل، والحيوانات الأخرى التي تتأثر بشدة بالحرائق.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع