بعد اختفاء خاشقجي المريب.. الصحافيون المغاربة يحتجون أمام سفارة السعودية بالرباط

الأولى كتب في 14 أكتوبر، 2018 - 12:35 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّــــر _ بيان

بعد اختفائه لقرابة الأسبوعين، خرجت أخيرا النقابة المغربية للصحافة ببيان لها تعرب فيه عن قلقها الشديد بخصوص الصحفي السعودي جمال خاشقجي الذي اختفى بعد دخوله إلى قنصلية بلاده بتركيا.

وقررت النقابة وفق ماجاء في البيان ذاته، تنظيم وقفة احتجاجية  أمام مقر سفارة المملكة العربية السعودية بالعاصمة الرباط، يوم الخميس 25 أكتوبر المقبل، وذلك على الساعة ال11 صباحا.

واستنكرت النقابة ما يتعرض له عدد من الصحافيين والنشطاء الإعلاميين، من تضييق على الحريات بالمملكة العربية السعودية خلال الفترة الأخيرة.

ودعا البيان السلطات السعودية إلى فتح تحقيق مُستقل حول ما أسمته بالاختفاء “المُريب” للإعلامي جمال خاشقجي، والكف الفوري عن “الممارسات التي تمس حرية الصحافيين والإعلاميين والنُشطاء على منصات التواصل الاجتماعي”.

واختفى خاشقجي في 2 من أكتوبر الجاري حين دخل قنصلية بلاده بتركيا لإتمام وثائق إدارية تخص زواجه من خطيبته التي كانت تنتظره خارج مبنى القنصلية.

وخلف الإختفاء المريب للصحفي بواشنطن بوست، استياء وغضب الدول العظمى، حيث خرج ترامب بتصريحات عدة تفيد أن احتمالية قتل خاشقجي من طرف السعودية واردة جدا وأنه لو تبث ذلك فعلا فإن أمريكا ستعاقب السعودية أشد عقاب.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع