بعد إهدار الملايير بأولمبياد طوكيو..حماة المال يتساءلون متى تتم محاسبة المسؤولين عن حصد الخيبات

الأولى كتب في 11 أغسطس، 2021 - 10:30 تابعوا عبر على Aabbir
طوكيو
عبّر

زربي مراد – عبّر

 

 

أعادت المشاركة المغربية المخيبة للآمال بالألعاب الأولمبية “طوكيو 2020″، والتي تساقط خلالها الأبطال المغاربة أمام منافسيهم في كل التخصصات الرياضية كتساقط أوراق الشجر في الخريف، (أعادت) للواجهة طريقة تسيير الجامعات الرياضية والملايير التي تستنزفها من ميزانية الدولة دون أن تحقق نتائج مشرفة.

 

عودة الرياضة المغربية من أولمبياد طوكيو بميدالية ذهبية يتيمة من مجهود فردي للعداء سفيان البقالي في سباق 300 متر موانع وعضة للملاكم يونس باعلا، بالرغم من الميزانية الضخمة التي خصصتها وزارة الشباب والرياضة للجنة الأولمبية المغربية، والتي تجاوزت 92 مليار سنتيم، أثارت موجة غضب عارمة في صفوف المغاربة الذين طالبوا بمحاسبة المسؤولين عن المهزلة.

 

وفي هذا السياق، استنكر محمد الغلوسي، رئيس الجمعية المغربية لحماية المال ومحاربة الرشوة بالمغرب، تبذير وإهدار المال العام بلا حسيب ولا رقيب على مشاركة أولمبية هزيلة تجرع خلالها المغاربة الخيبات والنكسات الرياضية.

 

وقال الغلوسي في تدوينة له على حسابه الرسمي بوسائل التواصل الإجتماعي، أن الوفود التي سافرت إلى طوكيو لا علاقة لها بالرياضة وغير مكثرتة بالمرة بتحقيق الانجازات وصناعة الأفراح للمغاربة في الأولمبياد بقدر ما هي مشغولة بالحرص على الاستفادة من الريع واستدامة الفساد داخل مؤسساتها الرياضية.

 

و أضاف الغلوسي أن أموال المغاربة ذهبت في مهب الريح بتشتيتها على وفود لا علاقة لها بالرياضة، واستغلتها في الإستجمام بطوكيو وصرفها في الحمامات والمساجات والتبضع وشراء الهدايا والعطور للاقارب والأصدقاء ووسائل الترفيه.

 

ودعا الغلوسي إلى إعادة النظر في السياسة الرياضية التي أنتجت العجز والفشل في أولمبياد طوكيو وأظهرتنا بشكل ضعيف أمام باقي الدول التي حصدت الميداليات وحصدنا نحن الخيبات والانتكاسات وفوق كل ذلك إهدار المال العام.

 

و ختم الغلوسي تدوينته متسائلا:”إلى أي حد سيتوقف استنزاف وهدر المال العام دون جدوى؟ ومتى سيفتح سجل المحاسبة في الشأن الرياضي؟ مؤكدا بأن الشعب المغربي يتطلع دائما إلى محاسبة حقيقية للمسوؤلين على الشأن الرياضي في إطار ربط المسوؤلية بالمحاسبة وصونا للمال العام من العبث وحتى لاتتكرر الخيبات والهزائم فالمغاربة يستحقون الأفضل والأجمل.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع