بعد إهانتهم للكعبة المشرفة..أردوغان يهاجم المثليين

أخبار دولية كتب في 2 فبراير، 2021 - 13:00 تابعوا عبر على Aabbir
تركيا
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر-متابعة 

 

هاجم الرئيس التركي رجب طيب إردوغان بشدّة الإثنين أفراد “مجتمع الميم” متّهما إياهم بـ”التخريب” ومؤكّداً علنا أنّ شباب حزبه ليسوا منهم. وأعلن في خطاب في أنقرة موجهاً إلى كوادر حزبه العدالة والتنمية الإسلامي المحافظ “لن نوجّه إلى المستقبل شباباً من مجتمع الميم بل شباباً يكونون جديرين بتاريخ هذه الأمة المجيد”.

وقال “أنتم لا تنتمون إلى أوساط المثليين. لستم من أولئك الشباب الذين يقومون بأعمال تخريبية. على العكس إنكم من يواسي الأفراد التعساء”.

وأدلى إردوغان بهذه التصريحات غداة توقيف أربعة طلاب متّهمين بأنهم علقوا في جامعتهم صورة للكعبة، أبرز المقدسات الإسلامية، وضع عليها علم قوس قزح، رمز المثلية. واتّهم هؤلاء الأشخاص بـ”التحريض على الكراهية” ووضع اثنان منهم في الإقامة الجبرية والاثنان الباقيان لا يزالان مسجونين.

وكان وزير الداخلية التركي سليمان صويلو أعلن السبت في تغريدة على تويتر أنه جرى اعتقال “أربعة من المثليين المنحرفين”، وقد أثارت تعليقاته غضباً على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأعلنت السلطات أنّ صورة الكعبة التي وضع عليها علم قوس قزح، وهو رمز مرتبط بمجتمع المثليين، عُلقت الجمعة أمام مكتب رئيس جامعة بوغازيجي، في خطوة ندّد بها المسؤولون الأتراك بسرعة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع