بعد إعلان طلبة الطب عن تنظيم مسيرة وطنية..وزارة التربية تعلن عن تاريخ امتحانات الدورة الاستدراكية

الأولى كتب في 5 أغسطس، 2019 - 12:45 تابعوا عبر على Aabbir
طلبة الطب
عبّر

فاطمة الزهراء حراز ـ عبّــر

 

قررت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي, أن يوم 4 شتنبر المقبل هو التاريخ الذي ستشرع فيه امتحانات الدورة الاستدراكية بكليات الطب والصيدلة وطب الأسنان و ذلك بعد يومين من إعلان الطلبة عن تنظيم مسيرة وطنية يوم فاتح شتنبر المقبل، حسب بلاغ لها.

 

وأنهت الوزارة الوصية على قطاع التعليم العالي في بلاغ لها أمس الأحد، إلى علم طلبة كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان, أن امتحانات الدورة الاستدراكية ستجرى وفق البرمجة الزمنية، التي تم الإعلان عنها من طرف الكليات، عبر مواقعها الإلكترونية وداخل مقراتها. ودعت الطلبة إلى الالتحاق بمؤسساتهم لإجراء امتحانات الدورة الاستدراكية وفق البرمجة المحددة لذلك. وأضافت أن الكليات قد اتخذت جميع الترتيبات اللازمة من أجل تمكين الطلبة من اجتياز هذه الامتحانات في أحسن الظروف.

 

وقد جاء هذا القرار في وقت لا يزال الطلبة متمسكين بمقاطعة الامتحانات، خاصة بعد أن فشلت اللقاءات التي جمعت ممثليهم بلجنة الحوار، التي شكلها رئيس الحكومة، والمكونة من ممثلين عن القطاعات الوزارية المعنية.

 

و يذكر أن طلبة كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان قاطعوا امتحانات الدورة العادية التي كانت ستجرى في العاشر من يونيو 2019، والذين شرعوا في مقاطعة الدروس وخوض إضرابات منذ شهر مارس.

شاهد ايضا

 

الملك يفاجأ ساكنة طنجة بزيارة غير رسمية

لقطات طريفة عفوية للأمير مولاي الحسن في خطاب الملك محمد السادس

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع