بعد أن يضمنوا تكفل المحسنين بهم..أطباء بالقطاع العام يهربون المرضى إلى المصحات الخاصة

مجتمع كتب في 30 ديسمبر، 2023 - 11:10 تابعوا عبر على Aabbir
أطباء
عبّر ـ ولد بن موح

 

علمت الجريدة من مصادر خاصة، أن بعض الأطباء بالقطاع العام يعملون على تهريب المرضى وتوجهيهم نحو المصحات الخاصة التي يعملون بها.

وحسب ما توصلت إليه الجريدة، فإن بعض الأطباء بمصلحة القلب والشرايين بأحد مستشفيات المملكة، وبعد أن يضمن تكفل المحسنين بحالة مرضية تحتاج لإجراء عملية جراحية معينة، فإنه يقوم بتوجيه هذه الحالة إلى مصحة خاصة من أجل إجراء تلك العملية بها.

الغريب في الأمر، أن هذا الطبيب يطالب المرضى بمبالغ مالية بدعوى أن المحسنين لم يغطوا جميع تكاليف العملية التي يقولون أنها تصل إلى 120 ألف درهم، حيث وصلت المبالغ التي يطالب بها المريض إلى 15000 درهم.

زيادة على ذلك، فإن المصحة تقوم أيضا بتعبئة الأوراق الخاصة بالتأمين الإجباري على المرض، من أجل الاستفادة أيضا من القدر الذي يغطيه الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في مثل هذه الحالات.

هذا ويحرص الطبيب، على أن يتم ذلك في سرية تامة، حيث أنه لا يعطي اسم المصحة للمريض، ولكن يكتفي بإعطائه الحي التي تتواجد فيه، كما ينصحه بعدم إخبار أي أحد بما يجري، أو بالمبالغ المالية التي قدمها له.

نفس الشيء يحدث في بعض مصالح النساء والتوليد، حيث يعمد بعض الأطباء، إلى توجيه بعض النساء الحوامل إلى مصحات خاصة، تحت ذريعة أن عملية الوضع اقتربت وأن الانتظار في المستشفى العمومي قد يضر بالجنين وصحة الحامل، مما يدفع المعنية بالأمر إلى العمل بتوجيهاته والتوجه نحو المصحة الخاصة التي كان قد دلها عليها من أجل إجراء عملية التوليد.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع