بعد أشهر من معانقته الحرية.. الإستئناف يحدد أولى جلسات محاكمة التازي

مجتمع كتب في 2 سبتمبر، 2024 - 12:15 تابعوا عبر على Aabbir
الدكتور التازي
حمزة غطوس

أعادت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء فتح ملف طبيب التجميل حسن التازي ومن معه، في المرحلة الاستئنافية وذلك بعد حوالي أربعة أشهر من الحكم في الملف ابتدائيا ومغادرة التازي أسوار سجن “عكاشة”، إثر قضائه سنتين نافذة.

وحددت محكمة الاستئناف في مدينة الدار البيضاء أولى جلسات محاكمة التازي في المرحلة الاستئنافية وذلك اليوم الاثنين 02 شتنبر 2024.

وغادر التازي أسوار السجن المحلي عين السبع بالدار البيضاء في ماي الماضي بعدما أدانته الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء بـ3 سنوات حبسا، سنتان نافذة وواحدة موقوفة التنفيذ، بعد إسقاط جناية الاتجار بالبشر عنه.

كما برأت المحكمة التازي من تهمة “المشاركة والمساهمة في جريمة الاتجار بالبشر”، وبرأت كلا من شقيقه عبد الرزاق التازي وفاطمة.ح، من تهمة النصب، وأدين شقيق التازي بالحبس 5 سنوات نافذة، وحكمت على زوجته، مونية بنشقرون بالحبس أربع سنوات نافذة.

أما ّزينب.ب” التي كانت تقدم نفسها بصفتها “فاعلة خير”، فقد تمت إدانتها بـ 5 سنوات حبسا نافذة، وتراوحت باقي الأحكام مابين 4 سنوات إلى 3 سنوات حبسا نافذة،

وحري بالذكر أن قصة التازي تعود إلى أبريل عام 2022، حين تفجرت قضية طبيب التجميل حسن التازي وعائلته وبعض موظفي مصحته « الشفاء » بعدما اتهمته النيابة العامة بجرائم الاتجار بالبشر والنصب والاحتيال والتزوير والمشاركة في جمع تبرعات مالية من المتبرعين بغرض تسوية تكاليف طبية لعلاج حالة إنسانية معوزة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع