بعدما وقع على اتفاقية استئناف العلاقات مع تل أبيب..البيجيدي يهاجم السفير الإسرائيلي: نرفض التطبيع

الأولى كتب في 2 أبريل، 2022 - 13:15 تابعوا عبر على Aabbir
البيجيدي
عبّر ـ صفاء بالي

أشعلت التصريحات التي أدلى بها مؤخرا رئيس مكتب الإتصال الإسرائيلي بالرباط، دافيد غوفرين، غضب حزب العدالة والتنمية، ليسارع الأخير إلى شن هجوم لاذع عليه، واصفا ما جاء على لسانه بالخطير.

و كان دافيد غوفرين قد قال في تصريحات صحفية أدلى بها لصحيفة “جويش إنسايدر الإسرائيلية، أن الهزيمة التي مني بها حزب العدالة والتنمية الإسلامي في الانتخابات التشريعية الأخيرة، كانت حتمية، مشيرا إلى أن أقوى الأصوات المعارضة لاستئناف العلاقات مع إسرائيل، وعلى رأسها الإسلاميون، هي الآن على الهامش.

واستنكرت الأمانة العامة للبيجيدي في بلاغ لها، أمس الجمعة، ما اعتبرتها تصريحات خطيرة لممثل كيان الاحتلال الصهيوني، معبرة عن رفضها لاستهدافه لحزب العدالة والتنمية من خلال النتائج المعلنة للانتخابات الأخيرة.

واعتبرت أمانة البيجيدي تصريحات الدبلوماسي الإسرائيلي تدخلا مقيتا في الشأن السياسي الوطني والشؤون الداخلية للمغرب، مذكرة إياه بأن “القضية الفلسطينية قضية وطنية مقدسة عند المغاربة كافة وبأن مكانة المسجد الأقصى المبارك هي جزء من عقيدتهم، ومواقفهم في دعم ونصرة الشعب الفلسطيني معروفة وراسخة”.

وجدد البيجيدي موقفه الواضح والثابت الرافض للتطبيع والهرولة نحو الكيان الصهيوني، مؤكدا دعمه للمقاومة الوطنية الفلسطينية في كفاحها المشروع من أجل تحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني في التحرير وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
والغريب أن حزب العدالة والتنمية الذي يقصف الدبلوماسي الإسرائيلي ويرفض التطبيع، ويشدد على دعمه للمقاومة الفلسطينية اليوم، هو الذي وقع في 22 دجنبر الماضي، على اتفاقية التطبيع مع تل أبيب، عندما كان أمينه العام أنذاك سعد الدين العثماني رئيسا للحكومة.

و الأغرب أن الأمين العام الحالي للحزب، عبد الإله بنكيران، دافع عن موقف العثماني، من خلال فيديو نشره عبر صفحته على فيسبوك.

 

زربي مراد – عبّــر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع