بعدما غنى جمهور الرجاء للجزائر وهتف “خاوة خاوة”..جمهور بلوزداد الجزائري يستقبل الوداد بالسب والشتم وهتافات عنصرية(فيديو)

الأولى كتب في 17 أبريل، 2022 - 21:30 تابعوا عبر على Aabbir
جمهور
عبّر

في الوقت الذي لعب فيه فريق وفاق سطيف الجزائري أمام 55 ألف متفرج بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء قبل أيام قليلة، ولم يسمع لاعبوه ولا كلمة واحدة خارج عن الإطار، بل إن جمهور الرجاء غنت للجزائر رافعة شعار:”خاوة خاوة ماشي عداوة”، فعلى العكس تماما كان لجمهور شباب بلوزداد الجزائري رأي آخر وموقف مناقض لدى استقبال فريقهم للوداد البيضاوي المغربي بملعب 5 يوليوز 1962، لحساب ذهاب ربع نهائي عصبة الأبطال الإفريقية.

وتفننت جماهير شباب بلوزداد في كيل السب والشتم والتقليل من احترام المغاربة ووطنهم، كما صدحت حناجرها بهتافات عنصرية في حق لاعبي الوداد البيضاوي المغربي، في مشاهد لا تمت للأخوة ولا حفاوة الاستقبال التي يجب أن يحظى بها الأشقاء والجيران.

وتناقلت عديد الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، “فيديوهات”، توثق نيل جمهور شباب بلوزداد الجزائري من أعراض المغاربة بكلمات قدحية، خلال مباراة فريقه أمام الوداد الرياضي، برسم ذهاب دور الربع النهائي لدوري أبطال أفريقيا.

ولم يكتف الجمهور الجزائري بالسب والشتم وتجاوز ذلك إلى حد رشق لاعبي الوداد الرياضي أثناء دخولهم لعملية الإحماء، مرددين عبارات عنصرية على أسماعهم، في سلوكات رياضية منافية للأخلاق الرياضية التي تشجبها قوانين “الفيفا”.

كما وثقت ذات الفيديوهات المتداولة، استقبال للجمهور الجزائري للاعبي الوداد الرياضي بالصفير، مرددا عبارات جارحة من قبيل:”المغاربة يا العطايين كتبوسوا اليدين”.

هذا ولم تمنع استفزازات الجمهور الجزائري فريق الوداد الرياضي من انتزاع فوز ثمين من مضيفه شباب بلوزداد المحلي، في المباراة التي جمعت بينهما، مساء أمس السبت، وحمل هدف الوداد توقيع المهاجم الكونغولي، غي مبينزا، في الدقيقة 46 من الجولة الثانية.


مراد زربي ـ عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع