بعثة المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة تحط رحالها بالمغرب بعد المشاركة في المونديال

رياضة كتب في 27 نوفمبر، 2023 - 19:37 تابعوا عبر على Aabbir
المنتخب المغربي
حمزة غطوس

حطّت بعثة المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة، يومه الإثنين، رحالها بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء، بعد مشاركتها التاريخية في نهائيات كأس العالم والتي أقيمت أطوارها بإندونيسيا.

هذا وحظيت العناصر الوطنية، باستقبال كبير من طرف الكاتب العام للجامعة الملكية المغربية لكُرة القدم، طارق ناجم، من أجل تقديم التحية لأبناء سعيد شيبا، نظير المستوى الكبير الذي قدموه في المونديال.

وفي سياق متصل، فقد فشل المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة، في مُواصلة كتابة التاريخ، بعد خسارته أمام المنتخب المالي بهدف نظيف، لحساب ربع نهائي كأس العالم.

وكانت العناصر الوطنية، قد باشرت رحلتها في مونديال إندونيسيا تحت 17 سنة، في دور المجموعات، بِفوز مهم على المنتخب البنمي بثنائية نظيفة في الجولة الأولى.

في المُقابل، تلقت النخبة الوطنية الهزيمة في ثاني الجولات أمام الإكوادور بهدفين دون رد، بينما تجاوز عقبة مُستضيف البطولة المنتخب الإندونيسي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، برسم الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

ومن جهته، بلغ المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة دور ثمن نهائي كأس العالم، بعد انتصاره على نظيرن الإيراني بركلات الترجيح، عقب انتهاء الوقت الأصلي بهدف لمثله في كل شباك، حيث عرفت المباراة تألقا لافتا لحارس مرمى “أشبال الأطلس” طه بنغوزيل الذي تصدى لركلة جزاء.

يذكر أن أبناء المدرب سعيد شيبا، وصلو إلى ربع نهائي كأس العالم لأول مرة في تاريخهم، متجاوزين إنجاز منتخب 2013، الذي تمكن من بلوغ دور الـ 16 وقتها في الإمارات.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع