محمد الصديقي

بسبب موجة الغلاء المعارضة الاتحادية تستدعي صديقي للبرلمان

نشر في: آخر تحديث:

طالب عبد الرحيم شهيد، رئيس الفريق الاشتراكي، رئيس لجنة القطاعات الإنتاجية لعقد اجتماع عاجل بحضور وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، وذلك على خلفية موجة الغلاء التي تعرفها مختلف المواد والسلع الأساسية.

ويهدف هذا الاجتماع، حسب الطلب الذي وجهه شهيد المنتمي إلى المعارضة الاتحادية بمجلس النواب، إلى مناقشة أسباب ارتفاع الأسعار وتأثيراتها على القدرة الشرائية للمواطنين خاصة الفئات الأكثر هشاشة.

وأوضح شهيد في مراسلته أن المغرب يشهد موجة غلاء غير مسبوقة خلال السنوات الأخيرة، ما أثر بشكل كبير على الحياة المعيشية للمواطنين، خصوصًا الطبقات الفقيرة والمتوسطة، مشيرة إلى أن هذه الزيادات أجبرت العديد من الأسر على تقليل حجم مشترياتها، أو حتى الاستغناء عن بعض السلع الأساسية.

وطالبت المراسلة بمناقشة استراتيجية الوزارة المعنية لمواجهة هذا الوضع، والعمل على وضع خطة فعّالة على المدى القصير والمتوسط والطويل لضمان استقرار الأسعار وحماية القدرة الشرائية للمواطنين، وضمان الأمن الغذائي للبلاد.

وأشارت  إلى أنه تم تسجيل ازديادا في حدة التوتر الاجتماعي عبر اندلاع موجة من الاحتجاجات الاجتماعية ببعض المناطق والاستياء والتذمر ونوع من التعبئة عبر وسائط التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.

اقرأ أيضاً: