بسبب كورونا وبتدخل ملكي ..المغرب يعلق الرحلات البحرية والجوية مع اسبانيا

الأولى كتب في 12 مارس، 2020 - 20:30 تابعوا عبر على Aabbir
وقف الرحلات بين اسبانيا والمغرب
عبّر

عبّر ـ متابعة

 

 

ذكرت مصادر إعلامية مطلعة أن المغرب قرر رسميا إغلاق “ميناء طنجة المدينة” في وجه الرحلات البحرية القادمة من إسبانيا، وذلك في سياق مواجهة السلطات الصحية للمملكة “وباء كورونا المستجد”.

 

وجاء هذا القرار حسب المصدر نفسه بتشاور مع السلطة الاسبانية وذلك إلى إشعار آخر

وأفاد بلاغ رسمي بأن الملك محمدا السادس والعاهل الإسباني فيليبي السادس أجريا مشاورات بهذا الخصوص وذلك في أعقاب المبادلات التي جرت بين رئيسي الحكومتين ووزراء الداخلية والشؤون الخارجية للبلدين..

 

ووفق المصدر، يعمل المغرب وإسبانيا بتنسيق تام من أجل التصدي لهذا الوباء العالمي.

وكانت وزارة الصحة المغربية أعلنت أمس الأربعاء عن سادس حالة لفيروس كورونا بالبلاد.

 

وأورد بلاغ للوزارة المعنية بأن المواطنة المذكورة وصلت إلى مدينة فاس يوم الخميس 5 مارس الجاري قادمة من فرنسا، وظهرت عليها أعراض تنفسية يوم السبت 7 مارس الجاري، وتقدمت على إثرها إلى إحدى المؤسسات الصحية حيث تم تشخيص حالتها المرضية من قبل طاقم طبي متخصص راودته شكوك حول إصابتها بالفيروس.

 

وزاد المصدر عينه “تم اتباع الخطوات المعمول بها من أجل إجراء التحليل المخبري بالمعهد الوطني للصحة بالرباط، الذي أكد الإصابة، وتم التكفل بالمرأة وفقا للإجراءات الصحية المعتمدة”.

 

واسترسل البلاغ بأن مصالح وزارة الصحة تقوم بالإجراءات اللازمة المصاحبة لمثل هذه الحالة، وفقا لمعايير السلامة الصحية الوطنية والدولية، وجرد لمخالطي المصابة وتقييم مدى احتمال إصابتهم.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع