بسبب كورونا.. النيابة العامة تسمح بتسليم المعتقلين القاصرين إلى ذويهم

الأولى كتب في 19 مارس، 2020 - 11:08 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبر  ـ متابعة

أصدر رئيس النيابة العامة؛ محمد عبد النبوي، دورية تسمح بتسليم المعتقلين القاصرين  إلى ذوييهم بمراعاة لوضعيتهم القانونية، وووفق مصلحتهم، وذلك ك إجراء مؤقت في  إطار ال إجراءات الاحترازية لتفادي انتشار وباء كورونا المستجد.

 

وقد أمرت المذكرة المعممة على الوكلاء العامين للملك لدى محاكم الإستئناف، ووكلاء الملك لدى المحاكم الإبتدائية، وقضاة النيابة العامة المكلفين بالأحداث بجميع محاكم المملكة، بضرورة تسليم المعتقلين القاصرين لأسرهم إن “كانت وضعيتهم القانونية ومصلحتهم الفضلى تسمح ذلك”.

 

وبين الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض عبد النبوي؛ في مذكرة تم تعميمها، أن “وضعية الأحداث المخالفين للقانون أو الأحداث في وضعية صعبة، المودعين بمراكز حماية الطفولة تثير القلق”، بالنظر للاكتظاظ الذي تعاني منه هذه المؤسسات ولمحدودية طاقتها الإستيعابية، ورعاية لمصلحة هؤلاء الأحداث ووقاية لهم والأطر الإدارية والتربوية المشرفة عليهم، تقرر إلغاء التدابير المؤقتة المتخذة في حقهم.

 

وطالب عبد النبوي، إلى دراسة وضعية الأحداث المودعين بمراكز حماية الطفولة، من أجل بحث إمكانية تقديم طلبات بتغيير التدابير المتخذة في حقهم، وتسليمهم لأسرهم كلما كانت وضعيتهم القانونية ومصلحتهم الفضلى تسمح ذلك، مشددا على ضرورة العمل على تفادي التماس الإيداع بالمراكز المذكورة إلا في حالات الضرورة القصوى وفق البلاغ.

 

وأوضح رئيس النيابة العامة، إلى أن هذه الإجراءات تأتي في إطار “الوضع الإستثنائي الذي تمر منها بلادنا، تحسبا لخطر تفشي وباء كورونا”، معتبرا أنه كان من الضروري “اتخاذ العديد من الإجراءات الإحترازية للحد من الأسباب التي يمكن أن تسهل انتقال هذا الوباء”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع