بسبب كورونا ..السلطات الايطالية ترفع درجة التأهب و جمعيات تبادر بغلق المساجد

الأولى كتب في 24 فبراير، 2020 - 14:00 تابعوا عبر على Aabbir
ايطاليا كورونا
عبّر

عبّرـ متابعة

 

 

 

 

ارتفعت درجة الحذر من فيروس “كورونا” بايطاليا بعد تسجيل رابع وفاة، حيث عمدت السلطات إلى منع التجمعات والملتقيات والتظاهرات تخوفا من انتشار العدوى

 

وقد فرضت الحكومة تصريح بالدخول والخروج على زيارة عدد من البلدات في شمال البلاد، كما تم إلغاء عدد من التظاهرات الرياضية والأنشكة العامة إلى غاية قد تتعدى مطلع الشهر المقبل .

 

وفي سياق الخطوات الاحترازية بادرت جمعيات إسلامية إلى الإعلان عن وقف أداء الصلوات الخمس في المساجد، خصوصا في الشمال الإيطالي، التزاما بالتوجيهات الرسمية بخصوص منع التجمعات، خوفا من انتشار فيروس “كورونا”، وحثت كافة المسلمين، المقيمين في إيطاليا إلى الالتزام بالتدابير الوقائية المعلنة، داعية الله “رفع البلاء”.

 

ويأتي تزايد الإجراءات الاحترازية في إيطاليا، بعدما قررت الحكومة إغلاق بلدات في شمالي البلاد، ومنع الدخول إليها، أو الخروج منها من دون تصريح، وإلغاء الأنشطة العامة، ومباريات الدوري إلى غاية مطلع شهر مارس المقبل.

 

وأغلقت الحكومة الإيطالية 11 بلدة، غالبيتها في منطقة لومبارديا، بعد اكتشاف 79 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد، كما أعلن لوكا زايا، رئيس منطقة فينيتو في شمال شرقي إيطاليا، أنه سيتم تعليق فعاليات كرنفال البندقية، بسبب تفشي فيروس كورونا، المتحور الجديد في شمال البلاد.

 

يشار إلى أن قنصليات مغربية في عدد من المدن الإيطالية، أعلنت إحداث خلية أزمة للتواصل مع الجالية المغربية المقيمة في إيطاليا، خصوصا تلك المقيمة شمال البلاد.

 

ونشرت القنصليات المغربية أرقاما خاصة بالمغاربة المقيمين في إيطاليا، من أجل مواكبة تطورات، ومستجدات أوضاعهم الصحية، مخبرة إياهم بأن مركز الرعاية الصحية الإيطالية أحدث رقما أخضر للتواصل مع كل من يشعر بأعراض فيروس كورونا.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع