بسبب كورونا..الحكومة الألمانية تدرس تطبيق العمل من المنزل مجددا

أخبار دولية كتب في 23 أغسطس، 2021 - 21:30 تابعوا عبر على Aabbir
انغيلا ميركل الحكومة
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر-متابعة 

 

قال وزير العمل الألماني هوبرتوس هايل، إن الحكومة تدرس إلزام الشركات مرة أخرى بتطبيق العمل من المنزل حال اشتداد جائحة فيروس كورونا في البلاد.

الوزير “هايل” أضاف في تصريحات صحافية :”بالنسبة لي من الأفضل بوضوح إعادة تطبيق إلزام العمل من المنزل بدلا من إغلاق المدارس ومراكز الرعاية النهارية”.

وأشار إلى إمكانية تنظيم تلقيح الموظفين خلال ساعات العمل لمكافحة جائحة كورونا، موضحا بالقول :”يجب أن نستمر في ضمان عدم تحول مكان العمل إلى بؤرة للعدوى، لذلك نتكيف مع مرسوم الصحة والسلامة المهنية الخاص بكورونا”.

الوزير الألماني ذكر أن الحكومة “سنبقى على قواعد النظافة والالتزام بتقديم عروض الاختبار”، مشددا بالقول:”سنحث أرباب العمل على المساهمة بشكل أكبر في التوعية بالتطعيم، من خلال تمكين العاملين من تلقي التطعيمات خلال ساعات العمل”.

وحتى الآن، لا يحق للموظفين، بوجه عام، تلقي التطعيم ضد كورونا لدى طبيب أو مركز تطعيم خلال ساعات العمل.

وبات العمل من المنزل أكثر رواجا للشركات في معظم الدول المتقدمة، لاسيما في أوروبا، منذ انتشار فيروس كورونا ربيع 2020، وذلك بسبب فرض الإغلاق لمواجهة الوباء.

ووفقا لتقارير اقتصادية، فإن من نتائج أزمة كورونا هو اعتماد الشركات في السنوات المقبلة على العمل من المنزل حتى لو انتهت الجائحة.

من جهة ثانية، أظهرت بيانات معهد “روبرت كوخ” الألماني للأمراض المعدية اليوم الأحد، ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في البلاد إلى 3.868 مليون إصابة وذلك بعد تسجيل 7050 إصابة جديدة في اليوم الأخير.

بيانات المعهد أشارت إلى ارتفاع عدد الوفيات ثلاث حالات ليصل إجمالي الوفيات إلى 91976.

إلى ذلك، وزيعت الحكومة قرابة 100 مليون جرعة لقاح ضد فيروس كورونا لغاية اليوم في ألمانيا، كما تم تطعيم 49 مليون شخص بجرعتين ( أي نحو 60% من عدد السكان).

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع