بسبب الجفاف..سلطات مراكش تمنع غسل الشوارع والسيارات وسقي الملاعب نهارا

الأولى كتب في 28 يناير، 2022 - 14:23 تابعوا عبر على Aabbir
مراكش
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر-مراكش 

 

أصدرت ولاية جهة مراكش أسفي، قرارا يقنن استعمال الماء وذلك للحفاظ على الثروة المائية، خاصة في ظل شح الذي تعرفه عدد من المناطق سواء داخل الجهة أو خارجها من هذه المادة الحيوية.

 

ولاية مراكش آسفي، ومن أمرت بضرورة تقنين بعض الأنشطة المستهلكة للماء للحد من إهداره بعمالة، بعد تسجيل الخصاص، في الموارد المائية على مستوى عمالة مراكش، والناجم عن توالي سنوات الجفاف ويهدف التدبير الأمثل للماء لضمان التزويد بالماء الصالح للشرب في ظروف مرضية.

 

وسيتم تقنين الاستعمالات المنزلية للماء سواء كان مصدرها من شبكة التوزيع أو من الفرشة المائية، و تعديل قوة الضغط بشبكة توزيع الماء الشروب وذلك من أجل ترشيد الاستهلاك وتقليل الطلب على الماء.

 

وتمثلت الاستعمالات المقننة في غسل السيارات والشاحنات خارج الأماكن المخصصة لها، مع دعوة المهنيين إلى استعمال التقنيات غير المستهلكة للماء، بالإضافة إلى غسل الطرقات والأزقة بالماء وواجهات المحلات باستثناء تلك التي عندها هدف صحي.

 

كما تم منع القرار “سقي الملاعب، والمساحات الخضراء العمومية أو الخصوصية خلال النهار؛ و”ملء المسابح الخصوصية والعمومية بواسطة المياه أكثر من مرة واحدة في السنة مع إلزامية تجهيز هذه المسابح بتقنيات تدوير المياه”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع